زوج عزة الحناوي - عزة الحناوي من هي مذيعة ماسبيرو ويكيبيديا

زوج عزة الحناوي

تصدر البحث عن زوج عزة الحناوي المذيعة المصرية، محركات البحث الشهيرة ومنصات التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، حيث أصيب النشطاء بصدمة كبيرة عقب الاعلان رسميا عن وفاتها من قبل عائلتها مساء اليوم الجمعة 24 سبتمبر 2021، بعد صراع طويل مع المرض.

ونفت وسائل إعلام مصرية، كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاة المذيعة المصرية عزة الحناوي بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مشيرة الى أن صلاة الجنازة من مسجد حسن الشربتلي اليوم بعد صلاة المغرب على عدد يقتصر على الاهل والاصدقاء وذلك التزما بالقرارات الحكومية مع تفشي سلالات جديدة من وباء كورونا.

وكتب صفحة "ماسبيرو الأصل"، التابعة لإعلامي ماسبيرو على موقع فيسبوك :"الإعلامية عزة الحناوي المذيعة القديرة بالقناة الأولى في ذمة الله صلاة الجنازة بعد صلاة المغرب في جامع حسن الشربتلي بالتجمع.. الله يرحمها ويغفر لها ويسكنها فسيح جناته".

وبحسب ما تابعت وكالة سوا الاخبارية، فإن زوجها غاب عن الساحة الفنية، حيث لم تظهر أي معلومات عنه حتى تلك اللحظة وستوافيكم من خلال المقال التالي بكافة التفاصيل لجميع متابعيها في جمهورية مصر العربية.

وتعد عزة الحناوي المذيعة المصرية مذيعة بالتليفزيون المصري وتحديدا قناة "القاهرة" أو "القناة الثالثة" كما كان يلق عليها في السابق، كما قدمت عبر شاشة "القاهرة" عددا من البرامج منها "مع الناس" و"نبض الوطن" و"أخبار القاهرة" الذي كان سببا في إيقافها.

وكانت دائما تعبر عن رأيها خلال البرامج التي تقدمها فتم إيقافها لأكثر من مرة، حيث تم إقافها عن العمل للمرة الأولى في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك، لمدة سنة و8 أشهر.

وأوقفت عن العمل في عهد الرئيس السابق محمد مرسي لمدة 10 أشهر، كما بداية أزمتها الأخيرة كانت في نوفمبر 2015 عندما أبدت رأيها خلال حلقة من برنامجها عن بعض السياسات وخرجت عن النص ليتم إيقافها.

وتعد عودتها تم إيقافها في مارس 2016 بناء على تقرير من لجنة الأداء، وتم تحويلها إلى التحقيق، كما انتقدت الحكومة مجددا في مداخلة هاتفية مع قناة الجزيرة، بسبب تأخيرهم في عودتها للظهور على الشاشات والتعنت في تنفيذ قرارات.

وفي أكتوبر 2017 فتح تحقيق معها بسبب مداخلتها الهاتفية مع قناة معادية لمصر، قررت الإدارة المركزية للشؤون القانونية منع عزة الحناوي، من تقديم أي برامج على الهواء في 12 ديسمبر 2017، على أثر ذلك سافرت إلى تركيا لتبدأ عمله في قناة الشرق التي تبث من هناك.

أصدر اتحاد الإذاعة والتليفزيون، قرارًا بإيقاف المذيعة في القناة الثالثة عزة الحناوي عن العمل، وإحالتها للتحقيق، بسبب ما اعتبره خروجًا عن النص في برنامجها "أخبار القاهرة".

وكانت "الحناوي"، وجهت رسالة إ، في برنامجها "أخبار القاهرة"، واتهمته بـ"عدم امتلاكه لرؤية أو خطة واضحة للتعامل مع المشاكل في مصر".

القاهرة اليوم هو برنامج تلفزيوني مصري يبث على الهواء 5 أيام بالأسبوع، ومنذ أكثر من 20 سنه، وتبثه حالياً قناة اليوم. مدته ثلاثة ساعات. يعتبر برنامج القاهرة اليوم من أشهر البرامج التلفزيونية الحوارية علي الهواء مباشرة في مصر والعالم العربي لأنه يتمتع بنسبة مشاهدة لا توجد أو تتوافر لبرنامج أخر رغم أن عرضة يتم من خلال قناة مشفرة - اليوم - ضمن شبكة قنوات خاصة أوربت شوتايم ويقوم بتقديم البرنامج بشكل رئيسي الإعلامي جمال عنايت وبمشاركة مريم زكي - وآخرين.

يتميز القاهرة اليوم بنسبة مشاهدة قد تصل إلي الملايين في كل أرجاء العالم حيث يقوم البرنامج بمتابعة شاملة لأخر الأخبار الهامة والأحداث اليومية في مختلف المجالات سواء سياسية، أقتصادية، فنية أو أجتماعية. وأيضا يهتم بأخر مانشر بالصحف اليومية والأسبوعية وأهم الأخبار المتناولة في الصحافة من خلال فقرة مخصصة للصحافة.

تم عرض الحلقة الأولي من البرنامج في عام 2000م وتحديداً في يوم 6/5/2000 وظهر لأول مرة عمرو أديب وبجانبة الأعلامية نيرفانا إدريس. في يوم 18 سبتمبر عام 2010 تعرض القاهرة اليوم لتوقف بثه المباشر لسبب قيل وقتها تأخر في دفع مستحقات مالية لمدينة الإنتاج الإعلامي وتم حينها اغلاق استوديوهات قناة أوربت في مدينة الإنتاج الاعلامي وفصل التيار الكهربي.. واستمر توقف البرنامج حتي اعيد مرة اخري البث المباشر يوم 13 فبراير عام 2011 بفضل ثورة 25 يناير وتغيير نظام الحكم وتنحي الرئيس حسني مبارك يوم 11/2/2011، وكان السبب الحقيقي في توقف البرنامج كشف عنه الإعلامي عماد أديب في لقاء معه في شهر ديسمبر 2010 ان السبب قرار سياسي بمنعه بدعوي ان الإعلامي عمرو أديب مهيج للجماهير وقال الإعلامي عمرو أديب في شهر يناير 2011 انه بعد توقف البرنامج اتصل به أمين التنظيم بالحزب الوطني المهندس / أحمد عز وقال له ان القاهرة اليوم سبب في عدم رضا الشعب المصري عن ظروفة ومستوي معيشته.

برنامج القاهرة اليوم يعتبر أحد أهم برامج العالم العربي لأنه من أول وأقدم البرامج الحوارية وبشكل عام يحتوي على فقرات تشمل جميع جوانب الحياة والقضايا التي تهم المشاهد المصري أينما كان والعربي أيضا. ويبث البرنامج في تمام التاسعة ونصف «حسب توقيت القاهرة» علي قناة اليوم التي هي جزء من شبكة قنوات أوربت شوتايم الخاصة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد