مسؤول إسرائيلي : هناك واحد "لن أنساه" من بين الذين أشرفتُ على اغتيالهم بغزة

مائير بن شابات

تحدث رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي سابقا، وقائد المنطقة الجنوبية في الشاباك سابقا مائير بن شبات، عن الأكثر الشخصيات التي لن ينساها من بين الذين أشرف على اغتيالهم في قطاع غزة .

وكانت صحيفة يسرائيل هيوم، قد وجهت له السؤال التالي: "الأصدقاء الذين يعرفونك من الخدمة يقولون أنك شاركت في 200 عملية اغتيال - أخبرنا عن شخص تتذكره بشكل خاص؟".

وكان رد مائير بن شبات التالي: "كان هناك الكثير، لم أعدهم، كان من بينهم صلاح شحـادة وعبد العزيز الرنتيـسي وآخرين، ولكن هناك واحد لن أنساه".

وأضاف: "كان هذا هو اليوم الذي أخذت فيه زوجتي إلى غرفة الولادة في 9 أبريل 2003 عندما وصلنا إلى مستشفى برزيلاي تلقيت مكالمة من المقر العام للشاباك، علمت أنهم حددوا مكان سـعد العرابـيد، شريك محـمد ضيـف، وأحد كبار قادة حمـاس".

وتابع بن شبات: "طلبت مني زوجتي البقاء معها، لكنني اضطررت إلى المغادرة، اغتيل العرابـيد بصاروخ طائرة أطلقت على السيارة التي كان يستقلها". وفق قوله

وزاد: "وبالنسبة لي كان اغتياله تصفية حساب، لأنه كان أحد المسؤولين عن مقتل المقدم مئير مينتس، الذي كان صديقًا لي في الجيش، كما أنه كان ضالعا في هجوم على الخط 5 الذي قتل فيه 21 شخصًا، كما شارك في اختطاف نخشون فاكسمان، والكثير غير ذلك". حسب زعمه

photo_2021-09-24_20-33-15.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد