بعد الأجواء الماطرة .. أحوال طقس فلسطين اليومين المقبلين

طقس فلسطين - بحر غزة

يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة في طقس فلسطين غدًا السبت، التي تبقى دون معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء تميل للبرودة قليلاً في ساعات الصباح الباكر.

وفي ساعات النهار تسود أجواء خريفية معتدلة في قمم الجبال وتميل لتصبح دافئة الى حارة نسبياً نهاراً في المناطق السهلية المنخفضة والغورية والساحلية، كما تنشط سرعة الرياح في ساعات الظهر والعصر، وفي ساعات الليل يطرأ انخفاض ملحوظ على الحرارة وتسود أجواء تميل للبرودة نسبياً ، وتكون الرياح شمالية غربية.

طقس فلسطين الأحد المقبل: يطرأ ارتفاع ملموس على الحرارة التي تصبح أعلى من معدلاتها السنوية العامة بقليل، وتسود أجواء مائلة للبرودة صباحاً وجافة بشكل عام، ثم ترتفع الحرارة بشكل واضح في ساعات النهار مع طقس حار في معظم المناطق، بحيث تصل الى عتبة الثلاثين في الجبال، والى منتصف الثلاثينيات في المناطق السهلية المنخفضة، وفي ساعات المساء والليل تنكسر الأجواء الحارة سريعاً وتصبح معتدلة ولطيفة عموماً وتميل للبرودة قليلاً في قمم الجبال ، وتكون الرياح شرقية صباحاً وشمالية في النهار، ثم تتحول الى غربية ليلاً.

يشار إلى أن العديد من المناطق الفلسطينية، شهدت هطول للأمطار، في الفترة المُمتدة ما بين منتصف الليل (الخميس) وحتى ساعات الصباح الباكر من اليوم الجمعة، وكانت كميات الأمطار وشدة الهطولات متفاوتة بين المناطق كما كان مُتوقعاً (امطار بغزارة محلية).

 

 

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد