فصائل فلسطينية تعقب على استشهاد المواطن "خبيصة" في نابلس

الشهيد محمد علي خبيصة

أصدرت فصائل فلسطينية، مساء الجمعة 24 سبتمبر 2021، بيانات صحفية، تعقب فيها، على استشهاد المواطن محمد علي خبيصة (28 عاما)، وذلك خلال مواجهات مع الاحتلال اليوم في بلدة بيتا، جنوب محافظة  نابلس .

وفيما يلي بيانات الفصائل الفلسطينية كما وصلت وكالة سوا:

حركة حماس

بسم الله الرحمن الرحيم

 بيان نعي
صادر عن حركة المقاومة الإسلامية " حماس "

تنعى حركة المقاومة الإسلامية حماس شهيد فلسطين محمد علي خبيصة، والذي ارتقى في المواجهات البطولية على جبل صبيح في بلدة بيتا جنوب نابلس.

نتوجه بالتحية لأهالي بيتا وشبابها الأبطال الذين يسطرون نموذجًا مشرفًا من التضحية لصد الهجمة الاستيطانية وعدوان المستوطنين على جبل صبيح، والذي أصبح بدماء الشهداء منارة للمقاومة وصمود شعبنا وثباته فوق أرضه.

 نؤكد أن خيار المقاومة بأشكالها كافة، وخاصة المسلحة هي القادرة على إيلام العدو وطرد الاحتلال ومستوطنيه، وتحرير الأسرى، والحفاظ على المقدسات.

نتقدم بالتعزية من عائلة الشهيد وأهالي بلدة بيتا ومحافظة نابلس التي يخوض فيها أبناء شعبنا معارك ضد الاستيطان في بيت دجن وقصرة وبيتا لتكون أرضنا حرة عزيزة أبية.

حركة المقاومة الإسلامية حماس
الجمعة: ٢٤ أيلول ٢٠٢١م

الجبهة الشعبية

تصريح صحفي

الشعبية تنعي الشهيد خبيصة وتؤكد على ضرورة توحيد الصفوف والتوافق على برنامج وطني مقاوم وجامع

نعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين الشهيد البطل محمد على خبيصة (٢١ عامًا) الذي إرتقى برصاص الاحتلال خلال مواجهات شهدتها بلدة بيتا جنوب نابلس اليوم الجمعة 24/9/2021.

وأكدت الجبهة أن الشهيد خبيصة الذي يُعد من أبرز النشطاء الشباب المنخرطين في الفعاليات الشعبية في بلدة بيتا رفضاً للاستيطان اختتم حياته القصيرة شهيداً بعد أن أبلى خير بلاء في مواجهة الاحتلال ومشاريعه الإستيطانية ليؤكد مرة أخرى بدمائه أن شعبنا لا يمكنه بأي حال من الأحوال أن يقبل بوجود الاحتلال على أرضه.

ولفتت الجبهة إلى أن دماء الشهيد المقدام محمد خبيصة وكل شهداء شعبنا الذين إرتقوا في ساحات المواجهة المختلفة تضع الكل الفلسطيني أمام إستحقاق توحيد الصفوف والتوافق على برنامج متكامل للمقاومة بكافة أشكالها.

وإختتمت الجبهة بيانها بتوجيه التحية لروح الشهيد البطل محمد خبيصة وكل الشهداء ولجميع أبطال المقاومة الشعبية في بلدة بيتا الذين يقاتلون آلة الحرب الصهيونية بصدورهم العارية ويعمدون بالدم بقاء وخلود شعبنا على أرضه.

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين

دائرةالإعلام المركزي

24/9/2021

لجان المقاومة في فلسطين

تصريح صحفي صادر عن  المكتب الاعلامي للجان المقاومة في فلسطين.

- ننعي الشهيد البطل "محمد علي خبيصة" الذي ارتقي عصر اليوم  بعد إصابته برصاص جيش العدو الصهيوني المجرم اثناء المواجهات التي دارت في بلدة بيتا جنوب نابلس

- جريمة اســتـــشهــاد الشاب "محمد علي خبيصة "برصاص العدو الصهيوني المجرم تواصل لمسلسل جرائمه ضد شعبنا وأرضنا.

- الرد على جريمة قتل الشهيد "محمد علي خبيصة"لا يكون الا بإطلاق يد المقاومة بكافة أشكالها في كل شبر من أرض فلسطين.

- ان دماء الشهيد " محمد علي خبيصة" وكل الشهداء ستبقى منارة لكل الأحرار والثوار و سترسم خارطة الطريق نحو تحرير القدس والاقصى وفلسطين .

- ندعو الى إستراتيجية مقاومة متكاملة وشاملة من أجل إقتلاع الاحتلال وإرهابه وإفشال كل مؤامراته التي تستهدف شعبنا وقضيتنا.

المكتب الإعلامي للجان المقاومة في فلسطين.
الجمعة 24 سبتمبر /ايلول 2021م الموافق 17 صفر لعام 1443 هجري .

حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية

وصف د. مصطفى البرغوثي، الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، إقدام قوات الاحتلال على استخدام الرصاص الحي مجددا ضد المتظاهرين البواسل في بيتا، واطلاق الرصاص مباشرة على رأس الشاب محمد خبيصة مما أدى الى استشهاده، بالجريمة الوحشية الجديدة التي ارتكبها الاحتلال ضد المقاومة الشعبية في ظل صمت عالمي هذه الجرائم البشعة.

وقال البرغوثي ان جرائم الاحتلال لن توقف المقاومة الشعبية من أجل الحقوق الفلسطينية ودفاعا عن الأرض في وجه الاستيطان بل تزيدها تصاعدا، و لكن لا بد من حملة لفضح الممارسات الإسرائيلية والمطالبة بفرض العقوبات والمقاطعة على منظومة الاحتلال والتمييز العنصري التي تخرق كل قوانين حقوق الإنسان.

وأضاف البرغوثي ان الشاب محمد خبيصة كان في الثامنة والعشرين من عمره وهو أب لطفلة لم يتجاوز عمرها الثمانية أشهر.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد