تفاصيل محاكمة قاتل فرح أكبر - محاميه يقول : سأعمل جاهدًا لألا تزهق روح فهد صبحي

فرح أكبر

تفاصيل محاكمة قاتل فرح أكبر، حيث قال فهد البصمان محامي الجاني قاتل فرح أكبر، اليوم الخميس، إنه سيعمل جاهدًا لألا تزهق روح موكله.

وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة المجلس، أن "روح المتهم المحكوم بالإعدام ومن الناحية القانونية ومن منظور العدالة والميزان البشري والكوني لا تقل قيمة عن روح المجني عليها التي فقدناها – هذه روح وهذه روح".

وأكد أنه سيحقق في هذه الدعوة تحقيقًا صحيحًا "حتى أني لا أزهق هذه الروح أيضًا"، كما قال.

 

وتابع: أنه سيطرح على محكمة الاستئناف الدوافع لارتكاب الجريمة والأركان متوفرة في هذه الدعوة أم لا، وهي صاحبة السلطة في الحكم.

واعتبر، أن حكم محكمة أول درجة المحكمة لا تعلم ما في النفوس وتحكم بموجب الأوراق التي جهزتها جهات التحقيق والتحريات، موضحًا أنها جهات معاونة للمحكمة في استجلاء الحقيقة.

وأكد احترامه لهذا الحكم، مضيفًا بالقول: "لكنه محل طعن أمام محكمة الاستئناف إلا أن محكمة الاستئناف اليوم تنظر الدعوى من جديد كأنها محكمة أول درجة".

وبدأت صباح اليوم الخميس 23 سبتمبر 2021، أولى جلسات محاكمة قاتل فرح أكبر في محكمة الاستئناف بدولة الكويت، حيث طالبت النيابة العامة بتأييد حكم الإعدام بحق المتهم بينما طالب المتهم بالبراءة.

وأرجأت الدائرة الجزائية الثانية برئاسة المستشار نصر آل هيد، الدعوى إلى 30 سبتمبر الجاري للاطلاع والتصوير وإحضار شهود من الشرطة، بعدما حضر وكيل المتهم المحامي دوخي الحصبان وطلب التأجيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد