الصحة الكويتية تخفّض سعر فحص الـ PCR

فحص كورونا في الكويت

قالت جريدة الأنباء الكويتية، اليوم الخميس، إن وزارة الصحة الكويتية قررت تخفيض سعر فحص PCR اختبار تشخيص كوفيد 19 لمعرفة ما إذا كان الشخص مصابًا بفيروس كورونا .

وأفادت الصحيفة، بتخفيض وزارة الصحة الكويتية سعر فحص الـ"pcr" إلى 14 دينارًا كحد أقصى اعتبارًا من الأحد 26 سبتمبر الجاري.

وأشارت إلى أن الوزارة أصدرت قرارًا بتخفيض سعر فحص الأجسام المضادة (Antigen-Tests) ليكون بحد أقصى 3 دنانير.

وفي أغسطس المنصرم طالب النائب د. محمد الحويلة عن تقدمه باقتراح برغبة بتخفيض سعر فحص الـPCR من 20 دينارًا إلى 10 دنانير للتسهيل على المواطنين الراغبين في السفر.

وقال النائب الحويلة في نص اقتراحه، أن الأسر الكويتية الراغبة بالسفر للخارج تعاني من رسوم فحص الـ PCR لفيروس "كوفيد-19" حيث تعد رسوم فحص PCR في الكويت هي الأغلى بين الدول، فالعديد من الدول تفرض رسوم رمزية وهناك دول تعمل هذا الفحص مجاناً لمواطنيها.

وأضاف أن الدستور الكويتي قد كفل للمواطنين حق الرعاية الصحية والوقاية والعلاج من الأمراض والأوبئة، وأوكل للدولة مسؤولية ضمان هذا الحق.

وتقدم بالاقتراح برغبة تخفيض سعر فحص PCR لفيروس كوفيد-19 في المختبرات التي اعتمدتها وزارة الصحة في القطاع الخاص والمختبرات التي اعتمدها الطيران المدني والخطوط الجوية الكويتية من 20 دينارًا إلى 10 دنانير للتسهيل على المواطنين الراغبين في السفر ولكل من يحتاج عمل فحص.

المصدر : وكالة سوا - الأنباء

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد