سبب وفاة محمد الرويشد شقيق الفنان عبدالله الرويشد - محمد الرويشد ويكيبيديا

وفاة محمد الرويشد شقيق الفنان عبدالله الرويشد

أعلنت وسائل إعلام كويتية مساء أمس الأربعاء عن وفاة الملحن محمد الرويشد عن عمر ناهز الـ65 عاما ، وهو شقيق الفنان الكويتي الشهير عبدالله الرويشد

كثيرون يتساءلون عن سبب وفاة محمد الرويشد شقيق الفنان عبدالله الرويشد ، حيث أنه وبحسب تقارير إعلامية كويتية فإن سبب الوفاة يعود لمعاناة مرض الفشل الكلوي لأكثر من 6 سنوات ، حيث مكث في المستشفى عدة أيام ، قبل أن يعلن عن وفاته رسمية مساء أمس.

الإعلامية مي العيدان كتبت عبر صفحتها على توتير :" انتقل الى رحمة الله تعالى الملحن محمد رويشد شقيق الفنان عبدالله رويشد انا لله وانا اليه راجعون الله يرحمه ويفر له ويسكنه فسيح جناته ويحشره مع الابرار والصديقين و الصالحين وينزله منزل حسن . . لا تبخلوا عليه بالدعاء فالدعاء رزق الميت".

و نعى المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب في الكويت، الملحن محمد رويشد "شقيق الفنان عبد الله الرويشد"، الذي توفي اليوم الأربعاء عن عمر يناهز 65 عاما، بعد صراع مع المرض.

وقدم الناطق الرسمي للمجلس والأمين العام المساعد لقطاع الثقافة د. عيسى الأنصاري، تعازي وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشئون الشباب، ورئيس المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب عبدالرحمن المطيري، وأمين عام المجلس كامل العبدالجليل، وكافة العاملين فيه لأسرة الفقيد وللأسرة الفنية .

وحرصت أصالة على تقديم العزاء قائلة:" الله يرحم الأستاذ محمد عبدالرحمن الرويشد ويصبّر قلوب أهله وأحبّائه ولأستاذنا الغالي الحبيب عبد الله الرويشد دعوات كثيرة لقلبه الكبير بالسكينة والصبر حفظه الله منّ كلّ مكروه ومنّ كلّ ألم".

محمد الرويشد ويكيبيديا

ويعد الملحن الرويشد أحد أهم الملحنين في حقبة الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، كما يعد أحد مؤسسي الفرقة النسائية للفنون الشعبية ، وهو شقيق كل من المغنيين عبد الله الرويشد وعادل الرويشد.

قدم العديد من الألحان لكبار الفنانيين، منهم شقيقه الفنان عبد الله الرويشد، من خلال أغنيتين هما: «نحن الوفا» في عام 1986 وهي من كلمات ساير الساير، وأغنية «خذني معك» من كلمات الشاعر بدر بورسلي.

كان من المفترض أن تكون له تجربة غنائية باللغة العربية الفصحى باسم "أسائل الناس" عام 1995 وهي من كلمات عدنان الشايجي والحان يوسف المهنا، لكنه لم يقم بتسجيلها بصوته.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد