بتمويل من الحكومة اليابانية

بالصور: اختتام مشروع "خلق فرص عمل للشابات" في غزة

اختتام مشروع "خلق فرص عمل للشابات" في غزة

اختتم، اليوم الأربعاء، مشروع "خلق فرص عمل للشابات" في قطاع غزة والممول من الحكومة اليابانية من خلال برنامج الامم المتحدة الانمائي UNDP، وتنفيذ الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال، برعاية وزير العمل نصري ابو جيش .

وعلى هامش الحفل تم افتتاح معرض لـ٣١ شابة في تخصصات مختلفة في مجال التعليم والتدريب المهني والتقني.

ويهدف المشروع الى خلق فرص عمل في قطاع التعليم والتدريب المهني والتقني وزيادة وصولية الشابات الى سوق العمل، ودعمهم وتمكينهم اجتماعيا واقتصاديًا.

‎حيث افتتح الحفل وزير العمل ابو جيش من خلال كلمة ألقاها عبر تقنية الزوم وأكد فيها على حرص الحكومة الفلسطينية على تعزيز صمود المواطنين الفلسطينيين وتوسيع القاعدة الإنتاجية للاقتصاد الوطني، وإعادة صياغة الأمل والعمل لبناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف.

‎و اكد على التعاون والتنسيق المؤسسات الدولية مع الحكومة الفلسطينية، ودعى للمزيد من العمل والتكامل نحو دعم خلق فرص عمل لائقة ومستدامة، وبذل الجهود لتوفير الموارد مع مؤسساتنا الوطنية لتنفيذ التدخلات والبرامج المثمرة، وخاصة تعاونهم مع الصندوق. ونقل معالي الوزير تحيات الشعب الفلسطيني للأصدقاء في اليابان حكومة وشعبا، وشكره لصداقتهم ودعمهم لنا ولشعبنا وقضيته العادلة.

‎من جهته أكد ماسايوكي ماغوشي سفير الشؤون الفلسطينية الياباني فخر الحكومة اليابانية بالعلاقة الوطيدة مع فلسطين حكومةً وشعبا، والتي تساهم في دعم صمود وتنمية الفلسطينيين خاصة في قطاع غزة حيث يُعاني الشباب من أعلى نسب البطالة وخاصة النساء منهم.

وقال "من خلال دعم المشاريع النسوية الصغيرة، فإننا لا ندعم أصحاب المشاريع فحسب، بل ندعم عائلاتهم ومجتمعاتهم المحلية، فهم يستحقون حياة كريمة ومستقبل مشرق، و فُرصاً أفضل للازدهار والتنمية".

‎من جهتها قالت تشيتوسي نوجوتشي نائب الممثل الخاص للمدير العام لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي "ان تطوير المهارات والمعرفة سي فتح الأبواب لفرص جديدة ولكن ما تفعلنه بهذه المهارات هو الذي سيحدد كيفية الاستفادة من هذه الفرص".

وأضافت ان احتفال اليوم جاء للتأكيد على أهمية الاستثمار في الشباب خاصة النساء ومن شأنه أن يقدم نموذجا ناجحا للأعمال التي وجودها ليس فقط الشيء الأكثر صوابا ولكن أيضا الأكثر ذكاءا للأفراد وللمجتمعات وللاقتصاد بشكل عام.

‎وتخلل الحفل افتتاح معرض الشابات الفائزات في المنح، والتي تم عرض فيه منتجات اشغال يدوية ومعلبات من التصنيع الغذائي، ومنتجات في تخصصات الخياطة وصناعة مستحضرات التجميل والمنظفات.

678978967896.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد