رئيس جامعة الأزهر يصدر بياناً بشأن ما جرى من أحداث في الحرم الجامعي

عمر خضر ميلاد رئيس جامعة الأزهر في غزة

أصدر رئيس جامعة الأزهر في غزة عمر ميلاد، مساء اليوم الأربعاء، بياناً بشأن ما حدث في جامعة يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٢،٢١ سبتمبر 2021.

وفيما يلي نص البيان كما نشرته الجامعة عبر صفحتها الرسمية على "فيس بوك":

تصريح صادر عن رئيس جامعة الأزهر-غزة

بسم الله الرحمن الرحيم

"فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً ۖ وَأَمَّا مَا يَنفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الْأَرْضِ"

صدق الله العظيم

تابع مجتمعنا الفلسطيني ما حدث في جامعة الأزهر-غزة يومي الثلاثاء والأربعاء ٢٢،٢١ سبتمبر ٢٠٢١، وهي أحداث جاءت للأسف مع بداية العام الدراسي الجديد، وفي وقت غمرت السعادة قلوب الجميع بعودة الطلبة لمقاعد الدراسة وجاهياً بعد غياب طويل بسبب جائحة كورونا التي أرهقت العالم بأسره.

إن ما حدث بكل تفاصيله كان صادماً للجميع، ولكننا بتوفيق الله؛ توصلنا ظهيرة اليوم لاتفاق مع قيادة الشرطة في غزة، تم خلاله معالجة تبعات ما حدث بحمد الله، والاتفاق على إجراءات تمنع تكرار ما حدث بشكل واقعي وعملي، وتكفل الحفاظ على سلامة طلبتنا وعاملينا، واستقرار العملية التعليمية.

وبهذه المناسبة اتقدم بالشكر والتقدير لكل من أسهم في حل الأزمة، للأخوة من الفصائل الفلسطينية وقيادات العمل الوطني والأطر الطلابية، ولقيادة الشرطة في قطاع غزة لما بذلوه من جهد لإنهاء الأزمة.

وفي الختام أؤكد أن رسالة جامعتنا القائمة على إعداد الأجيال وصناعة المعرفة وخدمة المجتمع، هي رسالة سامية تستحق الاحترام والتقدير من كافة شرائح المجتمع، وعليه فإنني ادعو العاملين والطلبة إلى العودة غداً بروح جديدة وطاقة إيجابية للعمل والدراسة، فجامعتنا هي احدى أهم منارات العلم التي يتوجب الحفاظ عليها، وطلبتنا هم مصدر فخرنا وهم أبنائنا الذين نُعِدهم لبناء دولتنا الفلسطينية القادمة بإذن الله.

ليحفظ الله جامعتنا وعامليها وطلبتها.

والله ولي التوفيق

أ.د.عمر خضر ميلاد

رئيس جامعة الأزهر-غزة

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد