رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021

علم مصر -أرشيفية

اعتمد الدكتور محمد الضويني وكيل الأزهر الشريف، مساء اليوم الاربعاء 22 سبتمبر 2021، نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021، لجميع الطلاب بكافة محافظات جمهورية مصر العربية، وذلك عبر بوابة الازهر الالكترونية، إذ تمت عملية التصحيح والمراجعة وفق تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية للتعامل مع فيروس كورونا في جميع أماكن التصحيح، حفاظاً على المعلمين من انتقال العدوى ، مع توفير كافة الوسائل المريحة التي ساعدت المصححين على إنهاء أعمالهم في المواعيد المحددة.

واعتمد فضيلة أ.د/ محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، نتيجة الدور الثاني للشهادة الثانوية الأزهرية بقسميها ( ‏العلمي– الأدبي) وكذا معاهد فلسطين الأزهرية، للعام الدراسي 2020/2021م‎.‎

وبلغت نسبة النجاح في الشهادة الثانوية للقسم العلمي 49.43%، بينما بلغت نسبة النجاح في القسم الأدبي ‏‏60.80%، بنسبة نجاح عامة في القسمين بلغت 71.78 %، من إجمالي عدد المتقدمين للامتحان وعددهم ‏‏47916 طالبًا وطالبة، بينما بلغت نسبة النجاح العامة لشهادة الثانوية لمعاهد فلسطين 98.37% من إجمالي عدد ‏المتقدمين للامتحان.‏

رابط نتيجة الشهادة الثانوية الأزهرية الدور الثاني 2021 إضغط هنـــــــــــــــا

وقدم وكيل الأزهر التهنئة للطلاب الناجحين، متمنيًا لهم التوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية القادمة، موجهًا لهم النصح ‏بأنهم قادمين على مرحلة جديدة عليهم فيها بذل الكثير من الجهد لوضع اللبنة الأولى في بناء مستقبلهم ومستقبل مصرنا ‏الحبيبة، مطالبا من لم يحالفهم التوفيق ببذل الجهد في العام القادم للحاق بركب زملائهم، مؤكدًا أن الأزهر الشريف ‏بتوجيهات من فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، شيخ الأزهر، يقدم كل الدعم لأبنائه الطلاب.‏

كما قدم فضيلته الشكر لكل القائمين على العملية التعليمية وإسهامهم في تحقيق رسالة الأزهر، قائلًا:" كل الشكر ‏والتقدير على جهدكم وتفانيكم في العمل.. أديتم واجبكم على أكمل وجه"، كما وجه فضيلته بنشر النتيجة على بوابة ‏الأزهر

وأكد أنه يمكن للطلاب الحصول على نتائج ثانوية الأزهر الدور الثاني 2021 بالاسم ورقم المقعد عبر بوابة الأزهر، وقطاع معاهد الأزهر المذكور طريقة إدخال رابط نتيجة ثانوية الأزهر الدور الثاني 2021 برقم الجلوس عبر عدة خطوات أولها دخول بوابة الأزهر. ثم قطاع معاهد الأزهر ثم الدخول إلى رابط نتيجة ثانوية الأزهر الدور الثاني 2021 بالاسم ورقم الجلوس.

تقدم أكثر من 52 ألف طالب وطالبة في المرحلة الثانية من الثانوية الأزهرية في 369 لجنة على مستوى الدولة ، وسيتم توفير رابط نتائج ثانوية الأزهر الدور الثاني 2021 والحصول عليها بالاسم ورقم المقعد.

أصدرت غرفة العمليات المركزية لامتحانات الأزهر تقريراً حول امتحانات الجولة الثانية لمدرسة الأزهر الثانوية 2021، مؤكدة أنها في حالة استقرار وانتظام دون رصد الشكاوى المتعلقة بصعوبة الامتحانات أو عدم ملاءمتها في الوقت المحدد.

وقد تم تصنيفها من السهل إلى الصعب حسب المواصفات الفنية لورقة الامتحان، كما تم التأكيد على توفر أدوات التعقيم والتطهير في جميع اللجان، والالتزام بالإجراءات الاحترازية، حيث ستكون نتائج الجولة الثانية من ثانوية الأزهر 2021 متاحة للطلاب بمجرد اعتمادها من قبل وكيل الأزهر الدكتور محمد الضويني.

وفي سياقٍ متصل، أطلقت مشيخة الأزهر، صفحة لطلبة الثانوية الأزهرية؛ تتضمن إرشادات تتعلق بالاختبارات، بالإضافة إلى أرقام جلوس جميع الطلاب والطالبات الملتحقين بالمعاهد الأزهرية في مصر.

وأشارت مشيخة الأزهر الشريف إلى أن إطلاق الصفحة الخاصة جاء من أجل التيسير والتسهيل على طلبة الثانوية الأزهرية، مبينة أنحا تقدم خدمات تعليمية متنوعة للطلاب منها الاستعلام عن مواعيد الاختبارات ورقم الجلوس.

وأضافت أن الصفحة الجديدة فيها نصائح وتعليمات وبوكليت المواد الثقافية والعربية والشرعية، بالإضافة إلى شرح مفصل للمناهج عن بعد من خلال مقاطع فيديو، وخدمات استشارية للتواصل مع مدرسي المساقات.

يُشار إلى أن مشيخة الأزهر تقوم بجهود مكثفة من أجل التحضير والاستعداد جيدا قبل بدء امتحانات الثانوية الأزهرية، بهدف حماية سلامة الطلبة والمراقبين حال كانت الاختبارات وجاهية، وتوفير كل متطلبات نجاحها إذا جرت إلكترونيا.

وتتجه المشيخة الأزهرية في مصر وفلسطين، إلى اتخاذ أقصى درجات الحذر فيما يتعلق بتنظيم عملية دخول وخروج الطلبة من قاعات امتحان الشهادة الثانوية، لضمان مرورها بسلام على حياة الطالب والمعلم.

في ذات السياق، من بداية شهر أغسطس شهدت محركات البحث بحثًا مكثفاً حول الاجازات الرسمية لشهر أغسطس، وكانت غالبية الأبحاث من موظفي الحكومة بصفة خاصة والعاملين بمنشآت القطاع الخاص بصفة عامة، حول أيام الإجازات الرسمية لشهر أغسطس 2021.

تقدر الإجازات الرسمية طيلة شهر أغسطس ب 9 أيام، بحيث يتضح من خلال التقويم الشهري أنَّ الإجازات الرسمية خلال الشهر تضم عددا متنوعا وسيحصل عليها العاملون بكافة القطاعات الحكومية والخاصة، ويتراوح عددها ما بين 5 إلى 9 أيام.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد