من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا – سبب حبس إبراهيم لعلامي الناشط الجزائري

ابراهيم لعلامي

من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا الناشط الجزائري – سبب حبس إبراهيم لعلامي، حيث تصدر وسم "ابراهيم لعلامي في خطر" تريند مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر، وذلك في ظل وجود الناشط الجزائري إبراهيم لعلامي في السجن، وخروج مناشدات تطالب بالإفراج عنه.

وطالب رواد مواقع التواصل بتفعيل قضيّة المعتقلين في السجون الجزائرية، وإحياؤها على الدوام بالنشاط الإعلاميّ البديل، مشيرين إلى أنه واجب شرعي إنساني.

من هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا الناشط الجزائري

يعد ابراهيم لعلامي، ناشطا جزائريا، قامت محكمة برج بوعريريج، بتاريخ 12 يوليو 2021، بتوجيه تهمة إدانة له، بالحبس لمدة سنتين في قضيتين منفصلتين.

سبق لإبراهيم لعلامي أن اعتقل عدة مرّات في السنتين الأخيرتين، ما دفع هيئة دفاعه في مرافعات محاكمته الأخيرة إلى الحديث عن وجود استهداف غير مبرر لشخصه.

ونشَط ابراهيم لعلامي، خلال السنوات الماضية، عبر التدوين وبث مقاطع الفيديو، منتقدًا الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية والسياسية في الجزائر.

كما اشتهر الناشط الجزائري بكونه من أوائل من خرجوا للشارع ضد العهدة الخامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، وهو ما كلّفه الاعتقال في 16 شباط/فيفري 2019، أي قبل ستة أيام من انطلاق الحراك الشعبي.

سبب حبس إبراهيم لعلامي الناشط الجزائري

وبخصوص سبب حبس إبراهيم لعلامي الناشط الجزائري، حيث تم توجيه التهم إليه بذريعة نشاطه في الحراك الشعبي، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي، وهي عبارة عن جنح أصبحت دارجة في متابعة النشطاء.

وبرز ابراهيم لعلامي كناشط في الحراك الشعبي منذ سنة 2019 في ملفين، أولهما جنحة نشر خطاب الكراهية و نشر أخبار كاذبة وإهانة هيئة نظامية في الملف الأول، أما الملف الثاني فيضيف إلى ما سبق جنحة التحريض على التجمهر غير المسلح.

وتأتي محاكمة ابراهيم لعلامي بعد إدانته بثلاثة أشهر حبسًا نافذًا دون إيداع و30 ألف دينار غرامة مالية، وذلك بعد ضبطه في رحلة هجرة سرّية، انطلاقًا من شواطئ عين تيموشنت غربي الجزائر.

وبهذا نكون قد رصدنا لكم أغلب الاستفسارات المتعلقة بـ سبب حبس إبراهيم لعلامي الناشط الجزائري، وتعريف عمن هو ابراهيم لعلامي ويكيبيديا.

المصدر : جزائر ultra

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد