بقيمة مليار دولار

أمريكا توجه ضربة لإسرائيل وتؤجل دعم مخزونها العسكري

القبة الحديدية في غلاف غزة - ارشيف

كشف موقع أكسيوس الأميركي، مساء الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، عن تأجيل موافقة الولايات المتحدة الأميركية، على تقديم مساعدات مالية إلى إسرائيل بقيمة مليار دولار، لصالح تجديد مخزون صواريخ بطاريات القبة الحديدية.

ووفق باراك رافيد مراسل موقع “واللا” العبري، وموقع أكسيوس الأميركي، فإن أعضاءً من الحزب الديمقراطي في الكونغرس عارضوا تقديم المساعدة المالية لإسرائيل من أجل تجديد مخزونها العسكري.

وأشار إلى أن هذه الخطوة جاءت قبل ساعات قليلة من التصويت على مشروع قانون الموازنة يتضمن بندًا بشأن الدعم الطارئ المتعلق بدعم مخزون صواريخ القبة الحديدية. وفق صحيفة القدس

اقرأ أيضا/ بايدن : الطريق لا زال طويلا أمام حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني

ونوه رافيد إلى أنه تقرر وضع البند المتعلق بهذه المساعدة ضمن ميزانية الدفاع التي سيطرح قانونها للتصويت خلال الأشهر المقبلة، لافتًا إلى أن إزالة بند دعم المساعدات الإضافية هو بمثابة حدث نادر وبمثابة ضربة لإسرائيل.

اقرأ أيضا/ وفد من الجبهة الشعبيّة يصل القاهرة وسيلتقي بالوزير عباس كامل

ومن جانبها، قالت وكالة الأنباء الرسمية "وفا"، إن أنصار فلسطين من أعضاء الحزب الديمقراطي في الكونغرس الأميركي، تمكنوا من إلغاء مليار دولار من التمويل العسكري لإسرائيل، خاصةً النظام الذي تطلق عليه دولة الاحتلال "القبة الحديدية".

ويخطط أعضاء الكونغرس لطرح مشروع قانون تمويل حكومي مؤقت، اليوم الثلاثاء، يتضمن تمويلًا طارئًا إضافيًا للولايات الأميركية واللاجئين الأفغان.

وكان من المقرر أيضًا أن يشمل الإجراء مليار دولار لمنظومة "القبة الحديدية" الإسرائيلية، لكن مجموعة من أنصار فلسطين من الحزب الديمقراطي في الكونغرس استفادوا من الأغلبية الضيقة داخل المجلس وتمكنوا من إلغاء البند المخصص لإسرائيل الذي يخصص مليار دولار من أموال الموازنة الأميركية للعام المقبل لمساعدة دولة الاحتلال عسكريًا.

المصدر : وفا + صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد