السعودية تحدد شروط تشغيل مراكز المساج والعناية في الجسم

مركز مساج في السعودية

في إطار الانفتاح الذي تشهده المملكة العربية السعودية وفقا لرؤية ولي العهد محمد بن سلمان 2030، بدأت مشاريع كثيرة في الافتتاح بالمملكة ومن أبرزها فتح مراكز المساج التدليك والعناية بالجسم للذكور والاناث.

وحددت السعودية شروط تشغيل مراكز المساج التدليك والعناية في الجسم، حيث أصدرت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة مجموعة ضوابط وشروط من أجل فتح هذه المراكز.

وبحسب ما نشرته صحف سعودية اليوم الثلاثاء فإن أبرز شروط تشغيل مراكز المساج الاسترخاء والتدليك والعناية بالجسم تتمثل في التالي:-

عدم البدء في أعمال التشغيل بدون رخصة، وأخذ موافقة الجهة المختصة (الأمانة أو البلدية) في حال الرغبة في تغيير مساحة المراكز، والحصول على موافقة المديرية العامة للدفاع المدني.

أن يكون الموقع مطابقاً للترخيص واستخدامات المبنى، وضرورة عرض الترخيص البلدي لمزاولة النشاط في موقع بارز في المراكز

ضرورة إلغاء الترخيص واستخراج ترخيص جديد في حال انتقال المراكز إلى موقع آخر

الاحتفاظ بسجل الرقابة الصحية الذي يُصرف مع الترخيص، على أن يقدمه للقائم بعملية الرقابة عند أي زيارة ما عدا المناطق التي تطبق نظام الرقابة الصحية الإلكترونية.

منع ممارسة النشاط بعد الساعة 12 ليلاً إلا بعد الحصول على تصريح خاص باستثناء شهر رمضان المبارك والأعياد

عدم ممارسة النشاط خارج حدود المركز المرخص له أو استخدام الأرصفة العامة أو مناطق الارتداد إلا بتصريح.

عدم الاتصال والنفاذ لمركز أو محل مجاور آخر ما لم ينص ترخيص أي منهما على ذلك

تحظر مخالفة النشاط الذي رخص من أجله، وكذلك منع أي تغيير فيما يدون بالسجل من بيانات أو ملاحظات، سواء بالكشط، أو بالمحو، أو الإزالة، أو أي طريقة أخرى.

قصر إدارة النشاط على المواطنين والمواطنات المتفرغين لذلك.

أن تكون مهنة العامل غير السعودي الذي يمارس التدليك "فني تدليك"

أن يحصل العامل السعودي الذي يمارس التدليك على دورة تدريبية في التدليك أو ما يماثلها من أي جهة تعليمية أو تدريبية داخل المملكة أو خارجها.

التزام العاملين بالممارسات الصحية السليمة، مثل تكرار غسل اليدين، وتقليم الأظافر، والنظافة الشخصية، وإيقاف العمل عند ظهور أي أعراض مرضية على أيٍ من العاملين.

أن تكون كل العاملات والمستفيدات من النساء في المراكز النسائية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد