حقيقة اعتقال اللواء مصطفى بكراوي المتهم بقيادة محاولة الانقلاب في السودان اليوم

السودان - توضيحية

يبحث العديد من المواطنين في السودان، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، عن اسم اللواء في الجيش السوداني مصطفى بكراوي المتهم بقيادة محاولة الانقلاب الفاشلة في السودان.

وانتشر اسم اللواء في الجيش السوداني مصطفى بكراوي كنار في الهشيم عبر منصات التواصل الاجتماعي ومحركات البحث الشهيرة بالإضافة الى وسائل الاعلام المختلفة سواء العربية والدولية والمحلية، بعد إحباط محاولة الانقلاب الفاشلة.

وأكدت وسائل إعلام سودانية، اعتقال اللواء مصطفى بكراوي برفقة 40 ضابط منذ فجر اليوم، بعد محاولة الانقلاب العسكري، مشيرة الى ان تم اعتقال عدد من المتورطين في محاولة الانقلاب وجار التحقيق معهم.

وأوضحت :"استسلام أخر مجموعة من سلاح المدرعات التي كانت تحاول تنفيذ الانقلاب الفاشل".

ولفتت الى أن قوات الجيش والدعم السريع والشرطة تؤمن المرافق الحيوية في الخرطوم والمدن السودانية الأخرى عقب المحاولة الانقلابية الفاشلة.

في ذات السياق، دان الاستاذ نصر الدين مفرح وزير الشؤون الدينية والاوقاف بقوة المحاولة الانقلابية الفاشلة التي جرت فجر اليوم الثلاثاء .

وقال في صفحته على الفيسبوك: لا زال أعداء الوطن والثورة العظيمة يحاولون إجهاض هذا المشروع الوطني العظيم، ولكن سنظل وتظل قوى الثورة حية، ولن يفلح معها محاولات الفاسدين بقايا النظام المباد. وأضاف مفرح :آن الأوان أن تكنس مؤسساتنا السياسية والعسكرية من طقمة المتأسلمين .

ودعا مفرح رفقاء النضال من لجان المقاومة ولجان التغيير والخدمات وقوى الحرية والتغيير ، وقوى الكفاح المسلح ليتواصل المد الثوري – ولنجدد عزمنا على حراسة هذا المشروع النبيل.

وكانت محاولة الانقلابية بدأت 3 فجرا بمحاولة حصار مقر القيادة العامة في الخرطوم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد