مشاهدة قناة الشروق السودانية بث مباشر متابعة احداث السودان اليوم

قناة الشروق السودانية

مشاهدة قناة الشروق السودانية 2021 بث مباشر، إذ تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية ، اليوم الثلاثاء 21 سبتمبر 2021، تردد قناة الشروق السودانية 2021 على القمر الصناعي نايل سات وعرب سات، وذلك بعد أن بحث المواطنين في السودان لمتابعة الاوضاع بعد محاولة الانقلاب الفاشلة منذ فجر اليوم.

أفادت وسائل إعلام سودانية وعربية بوجود محاولة انقلاب في السودان اليوم الثلاثاء رافقها حملة اعتقالات كبيرة في صفوف ضباط وقادة بالجيش السوداني ، حيث نشر الإعلام في السودان بعض أسماء ضباط الجيش السوداني المعتقلين.

وقامت قناة الشروق السودانية بالبحث عن تردد القنوات السودانية، من أجل متابعة كافة الاوضاع داخل السودان، حيث تقوم القناة بتغطية الواسعة للأحداث الجارية منذ عدة سنوات، كما تميزت في تغطية الاحداث عام 2019.

وانطلقت القناة في خطابها ورسالتها من أهداف الجمهور السوداني وتطلعاته للسلام والوحدة والاستقرار والتنمية والتواصل الإيجابي النهضوي مع محيطه العربي والأفريقي والإسلامي والدولي، المكون لهويته الوطنية والمحدد لمسيرة التحرك الحضاري في الحاضر والمستقبل، تتبنّى القناة هذه الأهداف الاستراتيجية باعتبارها أهداف الجمهور السوداني.

يرأس إدارتها رجل الأعمال السوداني جمال الوالي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الشروق الإعلامية ورئيس مجلس إدارة نادي المريخ الرياضي بمشاركة عدد من رجال الأعمال.

بدأت قناة الشروق السودانية بثها بشكل رسمي في يناير 2008 من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة بالتزامن مع احتفالات السودان بعيد استقلاله، على تردد: ( 10892 - 27500 – أفقي).

يذكر أن قناة الشروق السودانية ما زالت تخضع للبث الاخباري، حيث تكتفي بوضع صور ولوجو القناة الفقط، وتلمح القناة الى افتتاحها قريبا جدا خاصة مع تسارع الاحداث فى السودان، خاصة في الأشهر الأخيرة، وغير من الأحداث والتطورات في العالم العربي بشكل عام.

وكشفت بعض المصادر الاعلامية أن محتوى القناة اخبارى فقط، وذلك من خلال شكل لوجو القناة، ومن المنتظر أن تحظى القناة بشعبية كبيرة جدا بين القنوات الإخبارية السودانية.

ويتولى المجلس العسكري الحكم منذ أن عزلت قيادة الجيش، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، عمر البشير من الرئاسة (1989 ـ 2019)، تحت وطأة احتجاجات شعبية، بدأت أواخر العام الماضي، تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد