مُطالبات عاجلة بإلغاء حفل عمرو دياب المُرتقب في الأردن

عمرو دياب - فنان مصري

وجّه حسن الرياطي النائب عن محافظة العقبة في الأردن، رسالة عاجلة إلى وزير الداخلية مازن الفراية يُطالب فيها إلغاء الحفل المُرتقب للفنان المصري عمرو دياب معتبرًا إيّاه خرقًا لدين الدولة وتعديًّا على التدابير الصحية.

وحمّل الرياطي الحكومة الأردنية مسؤولية التجاوزات والآثار الصحية الخطيرة المحتملة نتيجة إقامة هذا الحفل والذي سيحضره الآلاف من داخل وخارج الأردن.

في غضون ذلك ذكرت وسائل إعلام أردنية نقلاً عن الشركة المنظمة للحفل، أن جميع تذاكر الحفل نفدت في وقت مبكر، مشيرةً إلى أن أسعار هذه التذاكر تتراوح بين 85- 300 دينار أردني (119- 423 دولار).

وأحدثت هذه الأرقام حفيظة عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، إذ اعتبروا أنها مبالغ فيها، حيث قال البعض إن “الأسعار الباهظة لا تتفق والحالة المعيشية لكثير من الأردنيين.

وعلّق نقيب الفنانين الأردنيين حسين الخطيب على الحفل المرتقب قائلاً "إن النقابة لا تحدد قيمة التذاكر لأي حفل يقيمه أي فنان عربي أو أجنبي على أراضي المملكة، وفق ما نقلت عنه وسائل إعلام أردنية".

في حين سخر البعض في تعليقاتهم على مواقع التواصل أن هذه الحفلة قد تدفع السلطات لزيادة الضرائب.

وذكر عدد من رواد مواقع التواصل أن الحفل يناقض الإجراءات الاحترازية والتدابير الصحية المأخوذة للوقاية من فيروس كورونا .

في المقابل، دافع آخرون عن الحفل وأسعار التذاكر، مشيرين إلى أن الأمر يندرج تحت بند “الحرية الشخصية”، فلكل شخص مطلق الحرية في اختيار ما يناسبه.

وتأتي الحفلة في إطار حملة “الهوى جنوبي” التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بهدف تنشيط السياحة المحلية وتشجيع الزوار للقدوم إلى العقبة .

المصدر : مزمز نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد