"أحرار" يستنكر الأحكام المصرية بحق الشهداء والأسرى

نابلس /سوا/ أعرب مركز "أحرار" للأسرى وحقوق الإنسان عن استنكاره الشديد لأحكام القضاء المصري بحق عدد من الشهداء الفلسطينيين، وأسرى محكومين لسنوات طويلة ومعتقلين في سجون الاحتلال منذ سنوات طويلة.

جاء ذلك تعقيبًا على إصدار محكمة جنايات القاهرة في مصر السبت، أحكاما تقضي بإحالة أوراق عدد من الأسرى والشهداء للمفتي تمهيدا لإعدامهم، ومن بينهم الشهيد رائد العطار الذي استشهد إبان الحرب الأخيرة على قطاع غزة ، والشهيد حسام الصانع الذي استشهد عام 2008 قبل ثلاثة أعوام من حدوث الثورة المصرية.

وشملت تلك الأحكام أيضا الأسير الفلسطيني حسن سلامة المعتقل منذ 19 عاما في سجون الاحتلال، وهو يقضي حكما بالسجن مدته 48 مؤبدا و20 عاما إضافية.

واستهجن المركز في بيان صحفي صادر وصلت نسخة عنه إلى وكالة "صفا"، تلك الأحكام التي أكد أنها لا تستند إلى وقائع حقيقية، بل تستند لآراء ووجهات نظر سياسية متحيزة وغير منطقية على الإطلاق.

وطالب بالنظر لتلك القرارات والأحكام بعين الخطورة والاهتمام من قبل الجهات الحقوقية الدولية، نظرا لما قد يترتب عليها من آثار واقعية تضر برموز وقادة الشعب الفلسطيني من شهداء وأسرى لا شأن لهم بما يحدث في مصر من أحداث سياسية وثورات شعبية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد