قرار جديد متعلق بكورونا للراغبين بدخول إسرائيل

السفر إلى إسرائيل

كشفت وزارة الصحة الإسرائيلية، عن مصادقة لجنة الاستثناءات على قرار جديد يتعلق ب كورونا للراغبين بالدخول إلى إسرائيل، مؤكدةً دخوله حيز التنفيذ.

وأفادت الصحة بأن اللجنة صادقت على قرار إعفاء المتعافين من فيروس كورونا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة، من إجراء فحص PCR قبل عودتهم إلى إسرائيل.

وكما نقل موقع عرب 48، فإن اللجنة المكونة من وزارتي الخارجية والصحة وسلطة الإسكان، ناقشت مساء أمس الأحد، طلبًا بإعفاء المتعافين الجدد من كورونا.

وأوضح الموقع، أن القرار اتخذ من باب اختصار الإجراءات على الأشخاص قبل عودتهم إلى إسرائيل.

وأشارت إلى، أنه سيتم حجر المسافرين الذين لم يتلقوا التطعيم ضد كورونا لمدة 14 يومًا حين وصولهم إلى إسرائيل، أو 7 سبعة أيام بشرط إجراء فحصين وتكون نتيجتهم سالبة، وليس مهما من أي دولة عادوا.

ووفقًا لموقع بُكرا، فقد وافقت اللجنة على الإعفاء من إبراز الفحص لشركة الطيران في الخارج قبل العودة إلى إسرائيل وهو تأشيرة فحص PCR إيجابية تدل على مرضه خلال فترة زمنية.

ونشرت الموقع الشروط، التي جاءت على النحو التالي، وهم المتعافين الذين كانوا مرضى في إسرائيل خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة قبل موعد السفر.

ونبه إلى، أن موعد الفحص يجب أن لا يقل عن 11 يوم من موعد السفر وأن لا يتعدى الثلاثة شهور، مع ضرورة إبراز نتيجة الفحص بالإضافة لتعبئة نموذج تصريح مسافر وافد كما هو مطلوب.

ونوه الموقع إلى، أن الشخص الذي أصيب وتعافى في إسرائيل وبحوزته شهادة "متعافي" إسرائيلية (لا تستند إلى الفحص الوبائي) يمكنه أبرازها في حال لم تمض مدة 3 أشهر على تلقيها.

وأشار موقع بُكرا إلى، أن إبراز فحص آخر، ليس PCR لا يمنح إعفاء من الفحص قبل الصعود إلى الطائرة، مؤكدًا أنه تم إعلام شركات الطيران بالقرار للشروع وضرورة العمل بموجبه بشكل فوري وفقًا لقرار لجنة الاستثناءات.

المصدر : عرب 48 + بُكرا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد