خطبة الجمعة القادمة خالد بدير 24 سبتمبر - وزارة الأوقاف المصرية

خطبة الجمعة 24 سبتمبر خالد بدير

خطبة الجمعة القادمة خالد بدير 24 سبتمبر، يبحث المصريون في جميع المحافظات عن عنوان الخطبة القادمة للدكتور خالد بدير خصوصا بعد أن أصبحت الخطبة موحدة في جميع مساجد مصر.

وقالت وزارة الأوقاف المصرية، إن موضوع خطبة الجمعة القادمة والتي ستوافق 24 سبتمبر 2021 والتي ستوافق هجريًا 17 صفر 1443هـ ستكون تحت عنوان "المواساة في القرآن الكريم".

خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير

وأقرت وزارة الأوقاف المصرية عدة ضوابط من أجل خطبة الجمعة وهنا سنعرض الأمور التي يتم مراعاتها أو مناقشتها حول هذا الموضوع:

الشق الأول: أهمية ومنزلة المواساة في الإسلام

الشق الثاني: المواساة صور ومجالات

الشق الثالث: دعوة إلى المواساة

ومن ثم سيبدأ الدكتور في سرد المقدمة والتي ستتمثل في "الحمد لله نحمده ونستعينه ونتوب إليه ونستغفرُه ونؤمن به ونتوكل عليه ونعوذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا؛ ونشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدًا عبده ورسوله؛ صلى الله عليه وسلم…. وبعد الانتهاء ، سيبدأ بمناقشة كل ما سبق ذكره من عناصر ولكنه سيحرص على أن يذكر بأن الدين الإسلامي دعى المسلمون إلى واحدة من أسمى الأخلاق الإسلامية ألا وهي المواساة، والتي يستدل منها على الإصلاح والمداواة والمساهمة والمشاركة سواء في الرزق أو في المعاش.

أمثلة حية للمواساة في الإسلام

وبعدما تعرفنا على نبذة عن خطبة الجمعة القادمة للدكتور خالد بدير، سنتعرف معكم الآن على نماذج حية للمواساة في الإسلام:: فرسولنا الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم مثالاً حيًا للمواساة "فعن عثمان بن عفان قال:" إِنا والله قد صحبنا رسول الله -صلى الله عليه وسلم-في السفر والْحضر، فكان يعود مرْضانا، ويتْبع جنائزنا، ويغزو مَعنا، ويواسينا بِالْقليل والْكثِير، وَإن ناسا يعلموني به، عسى أَن لا يكون أَحَدهم رآه قط".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد