برنامج الصحة في الأونروا يصدر بيانا توضيحيا مهما لسكان قطاع غزة

مدارس الأونروا في غزة

قرر برنامج الصحة في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين الأونروا تقديم الخدمات الصحية بما يتناسب مع الوضع الوبائي اعتبارا من يوم الاربعاء المقبل ولمدة اسبوعين وذلك تماشيا مع الحالة الوبائية في قطاع غزة .

نص البيان كما وصل وكالة سوا الاخبارية

تماشياً مع الحالة الوبائية في قطاع غزة ونظراً لزيادة عدد المراجعين في نقاط الفرز التنفسي في المراكز الصحية التابعة للأونروا، فقد قرر برنامج الصحة تقديم الخدمات الصحية بما يتناسب مع الوضع الحالي ابتداءً من يوم الأربعاء 22/9/2021 و لمدة أسبوعين كما هو موضح أدناه:

تستمر الأونروا بتقديم الخدمات الأساسية التالية:

خدمات التطعيم ضد كوفيد-19

تستمر خدمات رعاية الأمومة كالمعتاد بما في ذلك رعاية الحمل، و رعاية ما قبل الحمل، ورعاية ما بعد الولادة، وخدمات تنظيم الأسرة بحسب نظام المواعيد المجدولة.

تستمر خدمات التطعيم للأطفال حسب المواعيد المجدولة، وتؤجل مواعيد متابعة النمو و الفيتامينات لحين تواصل الفريق الصحي مع الأهالي.

تقتصر خدمات متابعة الأمراض المزمنة على صرف العلاج و الفحوصات السنوية.

تقتصر خدمات العلاج الطبيعي على الحالات الضرورية، و سيتم تزويد الحالات الأخرى بتمارين لاتباعها في المنزل مع إعادة جدولة المواعيد حسب الحالة.

تقتصر خدمات الأسنان على الحالات الطارئة فقط.

خدمات العيادة العامة تستمر كالمعتاد.

وفي هذا السياق، تهيب الأونروا بالجمهور على استخدام خدمات التطبيب عن بعد من خلال الخط المجاني 666-444-800-1 ويُرجى عدم الحضور للعيادة إلا للضروة القصوى. وسيتم استقبال الحالات التي تحتاج معاينة في المراكز الصحية بعد استشارة التطبيب عن بعد مع تحديد موعد مسبق. وبالنسبة للخدمات المتعلقة بأمراض الجهاز التنفسي، نحث الجمهور على التوجه إلى نقاط الفرز التنفسي مباشرة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد