شاهد: لحظة دهس الشيخ هاني الشحات في مصر - ويكيبيديا الشيخ هاني الشحات

الشيخ هاني الشحات

تمكنت الأجهزة الأمنية، من كشف ملابسات مصرع إمام وخطيب بوزارة الأوقاف الشيخ هاني الشحات في حادث تصادم بمدينة نصر، حيث شيع المئات من أهالي قرية شبرا العنب بمدينة منيا القمح في الشرقية جثمان الشيخ هاني الشحات خطيب مسجد الأرقم بمدينة نصر الذي لقي مصرعه في حادث سير مروِّع أمس .

وقال السائق المتهم بدهس الشيخ هاني الشحات إمام وخطيب مسجد الأرقم بدائرة قسم شرطة أول مدينة نصر، أمام جهات التحقيق بمدينة نصر، إنه كان يسير في الطريق المحدد له وأن المجني عليه قطع عليه الطريق فجأة ودخل في مسار غير المحدد له.

تبين قيام قائد سيارة ملاكي (إمام وخطيب بوزارة الأوقاف) بقطع الطريق بطريقة خاطئة ما تسبب في اصطدام إحدى سيارات النقل القادمة من الاتجاه الآخر بسيارته وسيارة أخرى ونتج عن ذلك وفاته وإصابة قائد السيارة الثالثة.

وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وضبط أطراف الحادث والعرض على النيابة العامة.

يذكر أن الشيخ هاني الشحات من مواليد الإسكندرية، إلا أنه يقيم في محافظة القاهرة، ويعمل إمام مسجد الأرقم بمدينة نصر، حيث حاصل على درجة الماجستير في كلية الدراسات الإسلامية في بحث بعنوان كتاب الاختلاف بين الإمام الأعظم أبي حنيفة والشافعي.

ويمتلك حسابا على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» لديه أكثر من 800 متابع، إذ انضم إلى السوشيال ميديا في عام 2012، حيث يمتلئ حسابه بالعديد من الصور والأدعية، والفيديوهات الدينية.

وكانت النيابة العامة باشرت التحقيق في واقعة مصرع خطيب وزارة الأوقاف بمدينة نصر، حيث استمعت النيابة لأقوال المتهم الذى قرر أنه فوجئ بخروج سيارة ملاكي عكس الاتجاه من ملف ولم يقصد دهسه.

امرت النيابة بسرعة تحريات الأجهزة الأمنية لكشف ملابسات الحادث والاطلاع على تفريغ كاميرات المراقبة التى وضحت سير السيارة الملاكي عكس الاتجاه، وسير النقل بسرعة كبيرة مما تسبب فى وقوع الحادث.

كما أمرت النيابة إجراء تحليل مخدرات للسائق لبيان ما إذا كان يقود تحت تأثير المخدر من عدمه، وكذا الاستماع لأقوال قائد السيارة الملاكى الآخر الذى شهد الواقعة.

وكان قد اللواء علاء بشندي مدير عمليات مباحث القاهرة اخطارا من المقدم إسلام مقبل رئيس مباحث قسم شرطة مدينة نصر أول يفيد ورود بلاغا بوقوع حادث تصادم سيارة نقل بأخرى ملاكي فى تقاطع شارع حسن المأمون مع مصطفى النحاس المنطقة التاسعة دائرة القسم، ووجود متوفى وآخر مصاب.

على الفور وجه اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة بسرعة انتقال رجال الأمن لمكان البلاغ لكشف ملابساته وتفريغ كاميرات المراقبة، وتبين من الفحص والتحري قيام قائد سيارة ملاكى وهو الشيخ هاني الشحات “إمام وخطيب وزارة الأوقاف” بقطع الطريق بطريقة خاطئة، مما تسبب فى اصطدام إحدى سيارات النقل القادمة من الإتجاه الآخر بسيارته وسيارة أخرى ونتج عن ذلك وفاته وإصابة قائد السيارة الثالثة ، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية وضبط الأطراف وتولت النيابة التحقيق .

كما تبين من المعاينة التي أجراها العقيد علاء خلف الله مفتش المباحث أن سيارة خطيب وزارة الأوقاف تحولت إلى كتلة من الحديد نتيجة الحادث وأن سائق النقل كان يسير بسرعة كبيرة أفقدته السيطرة على السيارة اصطدامها بأخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد