امريكي يقاضي معلمة قصت شعر ابنته ويطالب بمليون دولار!

امريكي يقاضي معلمة قصت شعر ابنته ويطالب بمليون دولار

تقدّم رجل امريكي بدعوى إلى القضاء في ولاية مشيغان الأمريكية، ضد معلّمة مدرسة قامت بقص شعر ابنته البالغة من العمر 6 سنوات، بدون اذنٍ من والديها، ويطالب بمليون دولار تعويضا عن ما حصل.

وأفادت مصادر مختلفة، بأن الدعوى القضائية التي رفعها نيابة عن ابنته، شملت المعلمة المشرفة على المكتبة ومساعدة التدريس في الصف الأول.

وقال اب الطفلة "هوفماير" ان إحدى زميلات الطفلة قامت بقص جزء قليل من شعرها أثناء اللعب، لكن بدلاً من إبلاغ إدارة المدرسة أو والدي الطالبة، قامت المدرسة بقص جزء آخر من الشعر بدعوى تسويته.

وأكد الاب، أن سلوك المعلمة كيلي موغ، قد انتهك حقوق ابنته الدستورية، وتسبب في معاناتها من اضطرابات عاطفية وكوابيس.

وأوضح "نوع شعرها لا يمكن تبليله وقصه فقط، حتى ولو كانوا يحاولون علاج المشكلة بلطف، كان الأجدر بهم الاتصال بنا فوراً، أو الاعتذار عما حدث لاحقاً".

وأضاف أنه اتصل بالمدرسة لتقديم شكوى بعد عودة ابنته للمنزل بشعر مشوه، لكن أخبرته المديرة بأن المعلمة المعنية لن تخضع في النهاية لأي إجراءات تأديبية باستثناء ملاحظة في ملفها.

وتابع هوفماير "إن أكثر ما أغضبه بعد شعور ابنته بالحرج من العودة للمدرسة، هو محاولة المديرة التستر على الأمر ولملمة أطراف المشكلة بدون الاعتراف بخطأ المعلمة وتوقيع العقوبة المناسبة بحقها".

وحسب ما جاء في الدعوى القضائية إن المدرسة والمنطقة التعليمية فشلتا في تدريب معلميهما وتوجيههم والإشراف عليهم بشكل صحيح.

وفي النهاية، تلقى الأب دعماً من الاتحاد الوطني للآباء، الذي يقع في كاليفورنيا، وهي شبكة من المنظمات التي تدعو لتحسين نوعية حياة الأطفال في الولايات المتحدة.

المصدر : البيان الاماراتية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد