ما هو مرض إيهاب خورشيد الفنان المصري وموعد جنازته - ويكيبيديا إيهاب خورشيد

إيهاب خورشيد الفنان المصري ووالدته

كشفت وسائل إعلام مصرية، مساء اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021، عن سبب وفاة الفنان المصري إيهاب خورشيد عن عمر يناهز 85 عاما في أحد مشافي العاصمة القاهرة.

وذكرت صحيفة اليوم السابع المصرية، أن سبب وفاة الفنان إيهاب خورشيد بعد صراع طويل مع المرض، مشيرة ال ان كل الاخبار المنتشرة عبر منصات التواصل الاجتماعي بشان وفاته نتيجة اصابته بفيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، عار عن الصحة ولا اساس له، مؤكدة انه وفاته نتيجة صراع مع مرض السرطان.

وكان والدة إيهاب خورشيد المنتجة الراحلة اعتماد خورشيد توفيت، منذ شهرين، عن عمر ناهز 82 عاما، والتي توفيت نتيجة معاناتها من الالتهاب الرؤى، وتم دفن جثمانها بمقابر الأسرة بالفيوم، حيث من المتوقع ان تكون صلاة الجنازة صلاة الظهر من يوم الاثنين .

في وقت سابق، كشف إيهاب خورشيد، نجل المنتجة والفنانة المصرية الشهيرة اعتماد خورشيد، عن سبب وفاة والدته في إحد المستشفيات الكبرى بالقاهرة.

ونفى إيهاب خورشيد، نجل المنتجة الكبيرة الراحلة، الشائعات المتداولة حول وفاتها بفيروس كورونا المستجد، مؤكدا أن التحاليل التي أجريت لها، أثبتت أنها سليمة، لكنها مصابة بالتهاب رئوي.

من جانبه أكد طه عبد الحميد، أستاذ الصدر والحساسية بجامعة الأزهر، أن هناك العديد من الأمور التي تنتج عنها الإصابة بتليف الرئة، ويتم تقسيمها إلى التهاب فيروسي مثل الإصابة بفرروس كورونا، تسبب تليف في الرئة لبعض المرضى، وقال: "الإصابة بالتهاب بكتيري مثل عدوى السل دي بتعمل تليف في الرئة، وفيه حاجة تاني بين الفيروس والبكتيريا اسمها ميكوبلازما، تحدث تليف أيضًا عند إصابة المرضى بها".

وولدت المنتجة والفنانة المصرية اعتماد خورشيد في 29 أغسطس 1935، وأسست شركة إنتاج سينمائي مع صلاح رمسيس ولبنى عبد العزيز، وشاركت في إنتاج العديد من الأفلام.

كما أسست "معامل اعتماد خورشيد" للطبع والتحميض، والتي شاركت في إنتاج عدد من الأعمال الفنية منذ أواخر الخمسينيات وحتى السبعينيات، من أبرزها العزاب الثلاثة، المغامرة الكبرى، الحسناء والطلبة، كما أنتجت أفلاما، منها "أولاد الملجأ"، و"جمعية قتل الزوجات" الهزلية.

يذكر أن إيهاب خورشيد هو ممثل مصري اشتهرَ خلال فترة الثمانينات بعدما شاركَ في عدّة أعمال منها أولاد الملجأ، صاحب الإدارة بواب العمارة وعودة الهارب، حيث كان إيهاب خورشيد متزوجًا من الفنانة علا رامي شقيقةُ الفنانة سحر رامي وحصلا على ولدٍ سمّوهُ عمر قبل أن ينفصلا في وقتٍ ما؛ ثم تزوَّج من الفنانة نغم فتوكي ابنة شقيقة الفنانة وردة الجزائرية وشارك في العديد من الاعمال الفنية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد