حماس: نرفض أي حلول تنتقص من الثوابت الوطنية

الدوحة/سوا/ قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية ( حماس ) عزت الرشق، إن حركة حماس ترفض كل المشاريع والحلول التي تنتقص من الحقوق والثوابت الوطنية، مجدداً تمسك الحركة بنهج المقاومة سبيلاً لتحرير فلسطين.

وأكد الرشق في تصريحات على موقع الرسمي لحركة حماس، أن المقاومة أثبتت أنها قادرة على تغيير المعادلات، والانتصار على الاحتلال الاسرائيلي، موضحاً أنها قادرة اليوم على الحفاظ على الثوابت وانتزاع الحقوق.

وأضاف إن الشعب الفلسطيني متمسك بحقوقه وثوابته،ولن تفلح مخططات الطمس والتهويد والتهجير الاسرائيلي في تغييبه عن أرضه والعودة إليها.

وجدد الرشق رفض حماس لكل مشاريع التوطين والتهجير، مبيناً أن الذاكرة الفلسطينية لا تزال حيّة تنبض بالإرادة والمقاومة، وأن الشعب الفلسطيني لن ينسى حقوقه وثوابته مع تقادم الزمن.

وأردف إن آلاف الجرائم والمجازر التي ارتكبها الاحتلال ضد شعبنا وأرضه لن تسقط بالتقادم، ولن ينجو مرتكبوها من القصاص العادل.

وتابع: حق عودة جميع اللاجئين الفلسطينيين إلى ديارهم حقٌّ مقدَّس لا يقبل التنازل أو المساومة، ولا يملك أحدٌ الحق في التفاوض عليه.

وشدد عضو مكتب حماس السياسي على تمسك الحركة بنهج المقاومة سبيلاً لتحرير الأرض والمقدسات وتحقيق العودة، داعياً إلى بناء وفاق وطني يحمي الثوابت ويدافع عن الحقوق.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد