موعد بداية فصل الخريف 2021 في الكويت

فصل الخريف 2021

اقترب فصل الصيف من الانتهاء في الدول العربية، حيث يستعد المواطنين الى استقبال بداية فصل الخريف 2021 الذي يحل خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد بداية فصل الخريف 2021 في الكويت ، يكون فلكيا يوم الأربعاء المقبل الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر الجاري في نصف الكرة الأرضية الشمالية ويستمر حتى 21 ديسمبر موعد بداية فصل الشتاء رسميا.

وبحسب عادل السعدون الخبير الفلكي في الكويت فإن فصل الخريف 2021 يحدث في نصف الكرة الأرضية الشمالي عند تعامد الشمس فوق خط الاستواء ويتساوى الليل والنهار للمناطق الواقعة فوق خط الاستواء فقط وبنفس الوقت يدخل فصل الربيع في نصف الكرة الأرضية الجنوبي.

وفي دولة الكويت ومع بداية فصل الخريف 2021 يتساوى الليل والنهار في الثامن والعشرين من شهر سبتمبر الجاري، حيث تشرق الشمس في تمام الساعة الخامسة والتاسعة والثلاثين صباحا وتغيب في تمام الساعة الخامسة والتاسعة والثلاثين مساءً.

وذكر عادل السعدون أنه مع دخول فصل الخريف تتناقص ساعات النهار مقابل زيادة ساعات الليل ويبدأ الجو بالاعتدال ونتيجة لوجود الشمس على خط الاستواء يبدأ منخفض الهند الموسمي الذي أدى إلى سيطرة الرياح الشمالية الغربية الجافة والحارة والمغبرة على الجزيرة العربية منذ شهر يونيو بالتقهقر.

وبين السعدون أن ذلك يتيح المجال لسيطرة المنخفضات الجوية القادمة من شرق أفريقيا بما يسمى بالمنخفض السوداني كذلك المنخفض القبرصي من منطقة البحر الابيض المتوسط مشيرا إلى أن هذين المنخفضين يجلبان الأمطار إلى منطقة الجزيرة العربية وخصوصا المناطق الشمالية والوسطى منها.

وتستعد الدول الواقعة في نصف الكرة الأرضية الشمالية لاستقبال فصل الخريف 2021 ، بعد فصل صيف حار جدا ، أدى الى كوارث طبيعية من حرائق في الغابات والأحراش في مختلف دول العالم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد