توجه لفصل المعلمين الذي يرفضون تلقي لقاح كورونا في الكويت

وزارة التربية الكويتية

قالت وسائل اعلام كويتية اليوم الأحد ان وزارة التربية في دولة الكويت تتجه الى خصم من الراتب وفصل من العمل للمعلمين الذي يرفضون تلقي لقاح كورونا بسبب تراكم الغياب.

واحتج عدد من المعلمين والمعلمات اليوم في عدة مناطق تعليمية في الكويت رفضا لتلقي لقاح كورونا ، وذلك مع بدء العام الدراسي الجديد 2021-20212.

وأوضحت مصادر تربوية في الكويت ان وزارة التربية الكويتية تتجه الى اتخاذ قرار بفصل المعلمين والمعلمات الذين يرفضون تلقي لقاح كورونا بسبب تراكم الغياب عن التدريس.

وأكدت وزارة التربية في الكويت قبيل بدء العام الدراسي الجديد على ضرورة قيام المعلمين والمعلمات بأخذ لقاح كورونا ليتسنى لهم دخول المدارس ، الا ان عدد لا بأس به رفض هذا الاجراء.

وكشفت مصادر تربوية انه تم منع عدد من المعلمين والمعلمات من دخول المدرسة الذين لم يتلقوا اللقاح وكذلك الذين لم يقدموا اثبات بأخذ المسحة، مشيرةً الى انه بمنعهم سيتم اعتبارهم غياب بدون عذر وذلك تنفيذاً لتعليمات الوزارة .

وقرر عدد من المعلمين رفع دعوى قضائية على وزارة التربية والتعليم بسبب اجبار المعلمين والمعلمات على أخذ جرعة لقاح كورونا من أجل دخولهم المدارس.

وقالت وزارة التربية في الكويت:" يسمح بدخول المدرسة بعد التحقق من الاشتراطات الصحية و تسليم فحص PCR سلبي لكل من المعلمين و الطلاب و أولياء الأمور".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد