وزارة الصحة الاسرائيلية تعبر عن قلقها من قرار خبراء الـ FDA

وزارة الصحة الاسرائيلية تعبر عن قلقها من قرار خبراء الـ FDA

عبر المدير العام لوزارة الصحة الاسرائيلية، البروفيسور نحمان آش، اليوم الأحد، 19 سبتمبر/أيلول، عن قلقه من تأثير قرار إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، بعدم التوصية بالتطعيم المعزّز للجميع، وخاصة على فئة الشباب.

و قال آش إنه :" يخشى عدم تطعيم الفئة الشبابية بجرعة ثالثة تأثرًا بقرار الخبراء"، مشيراً إلى أنه إذا أدت هذه الخطوة إلى تباطؤ في حملة التطعيم، فستنظر وزارة الصحة في الخطوات التالية لكبح الفيروس.

وأكد مدير عام وزارة الصحة ان : "إذا كان هذا هو ما سيحدث في السباق بين اللقاح والفيروس فسينتصر الأخير. إذا ارتفعت نسبة الإصابة وعدد المرضى الخطرين، فسيتعين علينا التفكير في حلول أخرى تجنبناها حتى الآن لخفض العدوى".

كما وأوضح أن قرار الإدارة لا يغير السياسة الإسرائيلية فيما يتعلق بالملصق الأخضر، مضيفاً : "من الممكن أن يجتمعوا في الادارة مرة أخرى في غضون أسبوعين أو ثلاثة أسابيع ليقرروا خفض سن تلقي الجرعة".

ولفت إلى أن وزارة الصحة لن تعلن عن تطعيم الأطفال دون سن 12 عامًا حتى توافق إدارة الغذاء والدواء على ذلك.

وقال اش ان : "بالنسبة لتطعيم الأطفال، سننتظر قرارهم بالفعل، ولن نتخذ قرارًا مستقلاً، لأننا نرغب في الاعتماد على دراسة كبيرة غير موجودة في هنا، في التطعيم المعزز، كان لدينا ما يكفي البيانات لاتخاذ قرار مستقل".

والجدير بالذكر ان تصريحات مدير عام وزارة الصحة تأتي بعد توصية لجنة خبراء إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) بالموافقة على الجرعة المعززة فقط، لمن هم في سن 65 عامًا فأكثر، اذ ان قلقًا عارمًا في الأوساط الطبية من أن حملة التطعيم في إسرائيل ستتباطأ بشكل كبير.

المصدر : الصنارة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد