تعرف على شروط فتح الجوامع في سلطنة عمان - مواطنين يصفونها بالتعجيزية

فتح الجوامع في سلطنة عمان

نشرت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية في سلطنة عمان اليوم الأحد 19 سبتمبر 2021 شروط  فتح الجوامع في كافة محافظات السلطنة بعد قرار الوزارة المبني على قرار اللجنة العليا التي تتابع إجراءات فيروس كورونا .

وبعد قرار فتح الجوامع في سلطنة عمان نشرت وزارة الأوقاف أبرز شروط فتح الجوامع والتي من ابرزها اجراء التدابير والحصول على تصريح لكل جامع والوضوء في المنزل وارتداء الكمامات طوال فترة الوجود في الجامع واحضار المصلي للسجادة الخاصة به ، والمحافظة على التباعد الجسدي وتجنب المصافحة والتزام تعقيم اليدين باستمرار.

ومن شروط فتح الجوامع في سلطنة كمان كذلك فتح الجامع قبل صلاة الجمعة بساعة ونصف واغلاقه بعد الصلاة بنصف ساعة فيما تكون مدة الخطبة 10 دقائق ومدة الصلاة 15 دقيقة كحد أعلى، كما اشترطت التأكد من تلقي جرعتي التطعيم بكوفيد 19 ، والا يتجاوز عدد المصلين 50% من الطاقة الاستيعابية للجامع وملاحقاته.

كثير من العمانيين شككوا بمدى خطوات إعادة فتح الجوامع في سلطنة عمان بعد نشر وزارة الأوقاف جملة الإجراءات لإعادة فتح الجوامع لإقامة صلاة الجمعة اعتبارا من يوم 24 سبتمبر 2021.

واعترض نشطاء وشخصيات عمانية على شروط وزارة الأوقاف لاعادة فتح الجوامع في سلطنة عمان (..) معتبرين ان هذه الشروط تعجيزية وكبيرة جدا ولا تساعد في إعادة فتح الجوامع بصورة طبيعية.

U0cag.jpeg
RnNqm.jpeg
oS4pF.jpeg
rJ8nX.jpeg
nk8Va.jpeg
oIfqz.jpeg
KgbZH.jpeg
jH1pD.jpeg
gmKyw.jpeg
2GWGZ.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد