معروف: توجه عالمي بعدم اتخاذ إجراءات مشددة بسبب كورونا

كورونا بغزة

قال رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، صباح اليوم الأحد، إن هناك توجهًا عالميًا بعدم اتخاذ إجراءات مشددة خلال الفترة المقبلة بسبب فيروس كورونا .

وأضاف معروف في منشور على صفحته بفيسبوك معقبًا على المطالبات بالإغلاق بسبب كورونا، أن التوجه الآن بالاعتماد على المناعة التي يوفرها التطعيم للمجتمع، والبناء على ثقافة الإلتزام بأدوات السلامة والوقاية التي جرى اتباعها سابقًا والتعود عليها.

وتابع، أن من يحدد طبيعة وكيفية ومتى يتم اتخاذ إجراءات في حال ارتفعت أعداد الوفيات والإصابات، الجهات الفنية بوزارة الصحة وشركائها من الجهات الصحية، مُضيفًَا أنه في ضوء حالة البلبلة الحالية، فلنتفق على ترك جهات الاختصاص تقوم بعملها وتؤدي دورها المطلوب لأنها الأقدر على تحديد ما يلزم والأكثر امتلاكًا للمعلومة الصحيحة والبيانات الدقيقة لطبيعة الجائحة.

وأكد معروف على حق المواطن بمطالبة الحكومة بإلزام الناس بالكمامة، منوهًا إلى أن من واجب كل فرد قبل المطالبة بذلك بأن يلتزم هو نفسه بارتدائها، قائلاً إن في كل العالم التحدي في مواجهة كورونا هو عدم انهيار النظام الصحي.

ولفت معروف إلى، أن طواقم الصحة الفلسطينية نجحت في تجاوز موجتين سابقتين لفيروس كورونا، موضحًا أنها تتعامل بحس ومسؤولية عالية في الموجة الحلية، مؤكدًا أنه لم يسجل أي نقص أو تقصير أو عدم توفر مقومات العلاج والعناية لأي مصاب.

ووجه رسالة إلى المواطنين قائلاً: إذا كنا حريصين فعلاً على مصلحة مجتمعنا، فيجب أن نسعى لتخفيف الضغط على الطواقم الصحية والمطلوب منك ببساطة خطوتين: التطعيم، واتباع اجراءات السلامة (الكمامة، التباعد، التعقيم).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد