بلدية غزة تنجز صيانة (170) خط مياه في المدينة

غزة / سوا / تمكنت طواقم دائرة المياه في بلدية غزة من صيانة وإصلاح نحو (170) خط مياه بأقطار مختلفة في كافة مناطق وأحياء المدينة خلال شهر إبريل الماضي .

وقال مدير الدائرة م . ماهر سالم إن طواقم الدائرة تمكنت أيضا من صيانة (4) محابس للمياه رئيسة وإتمام عملية الرفع المساحي بالإحداثيات لـ (85%) من المحابس في المدينة .
تجهيز مخططات
وأضاف أن الأعمال شملت أيضاً تجهيز بعض المخططات الخاصة بمشاريع المياه الجديدة التي ستنفذها البلدية في منطقة دوار الأمم المتحدة، وشارع أحمد عبد العزيز والمنطقة المحصورة بين شارعي مصطفى حافظ واللد والرملة بحي الرمال، وشوارع السكة واخليل وبالقرب من مستشفى الوفاء شرق حي الشجاعية، والخط الناقل من شارع المنصورة حتى شارعي صيام وكشكو في حي الزيتون .
وأوضح أنه تم متابعة تشغيل آبار المياه العاملة في المدينة والبالغ عددها (70) بئراً و فتح وإغلاق (130) محبساً بشكل يومي خاصة بتوزيع المياه وفقاً للجدول المعتمد، موضحاً أنه تم معالجة نحو (146) شكوى للمواطنين تتعلق بمشاكل مياه في المدينة.

تحسن ملحوظ
وبين أن تحسناً ملحوظاً طرأ على توزيع المياه ومشاكل الشبكات خلال شهر إبريل الماضي مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي بفعل الجهود بذلتها البلدية في مجال تركيب محابس في مناطق متفرقة من المدينة وخطوط مياه جديدة وأعمال الصيانة للخطوط القديمة وكذلك منع التعدي على شبكات المياه في المدينة .
وأهاب سالم بالمواطنين في المدينة بضرورة عدم الإسراف في المياه والمحافظة عليها وعدم التعدي والعبث بالشبكات والمحابس المياه ، موضحاً أن طواقم الدائرة تجري فحوصاً دورية على شبكة المياه للتأكد من سلامتها وقدرتها على إيصال المياه للمواطنين في المدينة .
ولفت مدير دائرة المياه إلى أن دائرته تعاونت مع مؤسسة أنيرا، والهلال الأحمر القطري، ومصلحة بلديات الساحل بهدف تحسين خدمات المياه في المدينة وكذلك بحث تنفيذ مشاريع مياه جديدة في المدينة .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد