هاني شاكر يتخذ قرارًا حازمًا بحق أحمد سعد ويرصد غرامة مالية

أحمد سعد وهاني شاكر

اتخذ نقيب الموسيقين المصريين هاني شاكر، اليوم السبت، قرارًا حازمًا بحق الفنان أحمد سعد بسبب الغناء بطريقة مرفوضة.

حيث رصدت نقابة المهن الموسيقية، غرامة مالية على الفنان أحمد سعد بلغت قيمتها 20 ألف جنيه، وذلك عقب إحيائه حفل بالساحل الشمالي يوم الخميس 16 سبتمبر.

وأفادت النقابة في بيان لها، بأن القرار اتخذ بحق أحمد سعد في أعقاب غنائه بطريقة "البلاي باك" وقد صاحبه 4 فقط من عازفي الإيقاع، مؤكدة أن ذلك يخالف قرار النقابة.

وقالت، إنها حازمة بشأن تطبيق قرار عدم الغناء على الفلاشة (بلاي باك) وضرورة مصاحبة الفرقة الموسيقية للمطرب أو المؤدي على المسرح بحد أدني 8 عازفين.

ويعد أحمد سعد أول فنان يتم تطبيق هذا القرار عليه، وقد تم تصوير الحفل وإرساله للفنان هاني شاكر نقيب الموسيقين الذي تواصل مع مجلس الإدارة وأكد أنه لاتهاون ولا استثناء في تطبيق قرارات النقابة، كما نقل موقع في الفن.

وحسب الموقع، فقد تم إنذار أحمد سعد بعدم تكرار الغناء علي الفلاشة (بلاي باك)، وفي حال التكرار يتم إحالته لمجلس التأديب وله كافة الصلاحيات طبقًا للقانون.

وعلق الفنان هاني شاكر على ذلك بالقول، إن القرار عام ويطبق على جميع من يخالف قرارات النقابة بلا تمييز، مضيفًا أن النقابة عازمة بكل حزم علي المضي في طريقها نحو إصلاح منظومة الموسيقي والغناء كما هي معنية بتشغيل الأعضاء وتطوير منظوماتها الخدمية لأعضائها.

المصدر : موقع في الفن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد