شاهد: نجاح عملية إنقاذ أكبر شجرة في العالم من حرائق غابات كاليفورنيا

حريق في حديقة سيكويا الوطني بولاية كاليفورنيا

نجحت عملية إنقاذ شجرة "الجنرال شيرمان" التي تعد أكبر شجرة في العالم، بولاية كاليفورنيا الأمريكية، بعد الحرائق التي اندلعت في الغابات بسبب البرق.

وأوضحت رئيسة إدارة الموارد والعلوم في منتزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية كريستي بريجهام أنه تم "إخبار فرق الإطفاء بشكل أساسي بالتعامل مع جميع أشجار السيكويا كما لو كانت مبانٍ وأن يقوموا بتغليفها إزالة كل أنواع الوقود".

وأفادت منتزهات سيكويا وكينغز كانيون الوطنية، في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، بأنه جرى لف أكبر شجرة في العالم بأغطية أشبه بالقصدير لحمايتها من تهديد النيران المشتعلة في حديقة سيكويا الوطنية.

ويبلغ طول الشجرة 83 مترًا، مما يجعلها أطول من تمثال الحرية من المسافة بين قاعدته إلى المشعل، كما يزيد قطرها عند القاعدة عن 11 مترًا.

واتجهت أطقم مكافحة الحرائق في الحديقة إلى تطويق جذور الأشجار العملاقة، وعددها أكثر من 2،000 شجرة سيكويا، بأغطية مقاومة للحريق من الألومنيوم.

وأغلقت حديقة سيكويا الوطنية أمام الزوار، جراء الحريق بسبب البرق، والذي سُمي KNP Complex ونجم عن اندماج حريقين آخرين وامتد على مساحة 11،365 فدانًا.

وكانت قد تعرضت أشجار السيكويا العملاقة، لحرائق الغابات خلال السنوات الأخيرة، الأمر الذي أدى إلى احتراق ثلثا مساحة بستان أشجار السيكويا العملاقة عبر سييرا نيفادا في حرائق الغابات بين عامي 2015 و2020.

وغالبًا ما تتكيف أشجار السيكويا العملاقة مع الحرائق الدورية، فيتحول لحائها إلى جدار حماية للأشجار من التلف الكبير ويمكن أن يعزلها من حرارة النيران، لكن مع مرور الوقت، قد يكون من الصعب على الأشجار أن تلتئم بعد قرون من ندوب الحرائق.

 

المصدر : سي ان ان العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد