المالكي يغادر إلى نيويورك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة

رياض المالكي

غادر وزير الخارجية والمغتربين الفلسطينية، رياض المالكي ، اليوم السبت، 18 سبتمبر/أيلول، الى نيويورك في الولايات المتحدة الأميركية، وذلك للمشاركة في أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ76.

ومن المقرر أن يقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس كلمة يوم الجمعة القادم، 24 من الشهر الجاري، في الجلسة الصباحية، للنقاش العام للجمعية العامة، مع نظرائه من قيادات دول المجتمع الدولي، من ملوك ورؤساء.

و يشارك الوزير المالكي في اجتماعات ولقاءات المنظمات الأممية، والتجمعات الاقليمية المنعقدة على المستوى الوزاري، لتقديم الرؤية الفلسطينية، ونقل معاناة الشعب الفلسطيني، وجرائم الاحتلال الاسرائيلي التي يرتكبها بحق الفلسطينيين، وانتهاكاته الممنهجة وواسعة النطاق، ضد الاسرى والمعتقلين، والحصار على قطاع غزة .

كما ويغادر المالكي وفي جعبته كل المطالبات الفلسطينية للمجتمع الدولي، لاتخاذ الخطوات اللازمة من أجل انهاء الاحتلال الاسرائيلي، ووضع حد لجرائمه، وسيطرح القضايا الملحة كالحماية لأبناء شعبنا، والمساءلة لإسرائيل وادوات احتلالها المختلفة من مستوطنين ومسؤولين عسكريين وسياسيين.

ويلتقي المالكي بالعديد من نظرائه وزراء الخارجية على هامش اجتماعات الجمعية العامة، بالإضافة الى رؤساء وأمناء عامين المؤسسات الدولية والأممية.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد