من هو ابن غانم الصالح الفنان الكويتي الذي توفي اليوم ويكيبيديا - ما هو مرضه

غانم الصالح الفنان الكويتي

كشفت وكالة الأنباء الكويتية "كونا"، اليوم الجمعة 17 سبتمبر 2021، عن سبب وفاة بسان الصالح ابن الفنان الكويتي الراحل غانم الصالح، والذي رحل عن عالمنا عام 2010 بعد صراع طويل مع المرض.

وقالت وكالة الأنباء الكويتية عبر صفحتها الرسمية على موقع تويتر، إن سبب وفاة بسان ابن غانم الصالح، في أحد المشافي إثر تعرضه الى وعكة صحية مفاجئة، منذ أمس الخميس.

وأوضحت كونا انه كان يعاني من مرض السرطان منذ عدة اشهر، حيث أصيب بفيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مما جعل صحته في ظل حالة متدهورة منذ اسابيع حتى رحل عن عالمنا اليوم.

وأفادت بان بسام غانم الصالح له اثنان من الأشقاء وهم: صلاح الأكبر والأصغر طلال، وكان بسام الوسط.

يذكر أن غانم الصالح (13 مارس 1941) ممثل كويتي، حيث يعتبر من أبرز وأشهر الفنانين في الكويت والخليج والوطن العربي، برز في الأعمال الكوميدية والتراجيدية التلفزيونية والمسرحية.

وولد في منطقة «صيهد العوازم» قرب قصر السيف، وكان والده يمتلك بقالة لبيع التمور والمواد التموينية. تزوج في عام 1960 وله خمسة أولاد. ساهم بتأسيس «فرقة المسرح العربي» عام 1961. عمل في عام 1959 في وزارة العدل بمحكمة الاستئناف العليا كسكرتير جلسة في الأحوال الشخصية والجنايات وذلك حتى عام 1964 ، انتقل بعدها إلى تلفزيون الكويت وعُيِّن مساعداً لرئيس قسم التمثيليات ثم رئيساً لقسم التمثيليات حتى تقاعد عام 1983.

وشكّل خلال مشواره الفني ثُنائيا ترك بصمة لدى المشاهد الخليجي، مع الفنانة حياة الفهد في عدد من الأعمال الفنية مثل خالتي قماشة، الدردور، رقية وسبيكة، الغرباء، خرج ولم يعد وغيرها، وكان آخر عمل له جمعهما مسلسل ليلة عيد ، مسلسل الخراز.

وشارك الفنان الكويتي في إعلان دعائي لمطاعم هارديز في عام 1992، وفي دبلجة مسلسل الرسوم المتحركة زعتور، كما شارك في دبلجة مسلسل الرسوم المتحركة السبع المدهش، في تقديم برنامج حروف في التسعينات الذي كان يعد من أشهر البرامج في ذلك الوقت.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد