محدث: إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في نابلس والخليل وقلقيلية

إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال

أصيب عدداً من المواطنين الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في مدن بيتا وبيت دجن في نابلس وفي بيت أمر بمدينة الخليل، وكفر قدوم في قلقيلية.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر الفلسطيني في نابلس أحمد جبريل، إن سبعة مواطنين أصيبوا بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وآخر نتيجة سقوطه أثناء مطاردته من قبل جنود الاحتلال، إضافة إلى 25 بالاختناق بالغاز المسيل للدموع في بيتا.

وأعلن جبريل أن 15 مواطنا أصيبوا بالاختناق خلال المواجهات مع الاحتلال في بلدة بيت دجن.

كما أصيب عشرات المواطنين، بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، أطلقته قوات الاحتلال الاسرائيلي، خلال المواجهات التي اندلعت في منطقة عصيدة ببلدة بيت أمر شمال الخليل.

وأوضح الناشط الإعلامي في بيت أمر محمد عوض، إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة المذكورة في البلدة، واعتلت أسطح عدد من منازل المواطنين، واندلعت على إثرها مواجهات مع الشبان، مضيفاً أن جنود الاحتلال أطلقوا قنابل الصوت، والغاز المسيل للدموع، ما تسبب بإصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق، عولجوا ميدانيا.

كما أصيب شاب بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط، والعشرات بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال قمع جيش الاحتلال مسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، التي انطلقت نصرة للأسرى، وإحياء لذكرى مجزرة صبرا وشاتيلا.

وأفاد منسق المقاومة الشعبية مراد شتيوي بأن عشرات جنود الاحتلال اقتحموا القرية بعد انطلاق المسيرة، وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط، وقنابل الغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة شاب بالرصاص المعدني في اليد، وأصيب العشرات بالاختناق.

المصدر : وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد