الموجة الجديدة تطال كل الفئات

العقاد : إصابات كورونا بغزة في ارتفاع و38 حالة بالعناية المركزة

أطباء في مواجهة فيروس كورونا - ارشيف

قال مدير مستشفى غزة الأوروبي د. يوسف العقاد، اليوم الخميس، إن الحالات المصابة بفيروس كورونا تتزايد يومًا بعد يوم، مُشيرًا إلى أن عدد الحالات المدخلة لمشفى غزة الأوروبي وصل لـ 38 حالة على أسرة العناية المركزة.

وأضاف العقاد خلال حديثٍ مع إذاعة صوت الأقصى، أن وزارة الصحة بصدد افتتاح قسم جديد للعناية المركزة حتى تكون قادرة على الاستمرار في تقديم خدمات آمنة للمصابين بفيروس كورونا، مؤكدًا أنهم لا يزالون في مرحلة التجريب وقطعوا شوطًا كبيرًا في ترتيبها.

وأوضح العقاد، أن الموجة الجديدة من الجائحة تستهدف جميع الفئات العمرية على عكس الموجة الأولى والثانية التي استهدفت كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة.

ونوه إلى أن الجزء الأكبر من الحالات المصابة بالوباء -خلال الموجة الحالية- وبحاجة لدخول المشفى ورعاية طبية هم غير مطعمين باللقاح.

اقرأ أيضا/ تواصل ارتفاع الوفيات والإصابات بفيروس كـورونا في قطاع غـزة

وأكد توفر الخدمات الطارئة بالمستشفى والقدرة على تقديم الخدمات الجراحية، مضيفًا أنه إذا كان المريض بحاجة لنقله لمشفى أبو يوسف النجار بناءً على تشخيصه يتم نقله إليه، وطواقمنا بالأوروبي هي من تقوم بإجراء العمليات الجراحية وبقاء المريض بالمشفى حتى التعافي والخروج للمنزل.

وأفاد بالتوقف عن استقبال المرضى في العيادات الخارجية باستثناء المرضى الذين لهم بعض الإجراءات الطبية مثل رفع غرز وإزالة جبس وفحص ما بعد العملية.

اقرأ أيضا/ الشخرة : فلسطين دخلت موجة كـورونا الرابعة بقوة وارتفاع الإصابات "مؤشر خطير"

ولفت إلى أن الحالات العادية غير الطارئة والتي لم يتم إجراء عمليات جراحية لها، لن يتم استقبالها هذه الأيام بسبب تحويل الجزء الأكبر من مكان العيادات إلى قسم طوارئ، وقسم الطوارئ بالمشفى إلى قسم عناية مركزة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد