حسن شاكوش يتفوق على عمرو دياب في 2021

حسن شاكوش يتفوق على عمرو دياب

تصدر مطرب المهرجانات الشعبي حسن شاكوش، المركز الاول في قائمة المطربين المصريين، الأكثر استماعاً خلال حفلات الزفاف في مصر لعام 2021، ليتراجع المطرب عمرو الدياب في المركز الثاني.

وأعلن موقع Spotify، يوم أمس الاربعاء، 15 سبتمبر/أيلول، لائحة المطربين المصريين والعالميين والأغاني المصرية والعالمية وقوائم التشغيل الأكثر استماعًا خلال حفلات الزفاف لهذا العام.

وتضمنت قائمة نجوم الغناء الأكثر استماعا، حسن شاكوش في المركز الأول يليه عمرو دياب في المركز الثاني، ثم محمود العسيلي في المركز الثالث، وفى المركز الرابع حكيم، ويأتي عمر كمال في المركز الخامس.

أما أكثر 5 أغنيات استماعًا على قوائم تشغيل حفلات الزفاف، جاء ترتيبها كالتالي: (في حتة تانية) لمحمود العسيلي في المركز الأول ثم (خطوة) لمصطفى حجاج في المركز الثاني، و(مهرجان إخواتي) لصواريخ وشحتة كاريكا وزوكا في المركز الثالث، ثم (يا ناس) لمحمود العسيلي في المركز الرابع، وجاءت (سالكة) لحسن شاكوش وويجز في المركز الخامس.

والجدير بالذكر أنه تم سحب ترخيص بمزاولة مهنة الغناء لشاكوش، وذلك بعد خضوعه للتحقيق أمام لجنة تأديب نقابة المهن الموسيقية، عقب تورطه في سقطات لفظية بحق زميله المطرب الشعبي رضا البحراوي.

وذكرت النقابة في بيان لها، أن التحقيق تناول الجانب الأهم مع حسن شاكوش وهو إهانة شعبة الإيقاع بالنقابة والتقليل منهم أمام الجمهور على خشبة المسرح، وهو الأمر الذي ترفضه النقابة على أعضاء جمعيتها العمومية ولم يقبله أعضاء المجلس والفنان هاني شاكر على شعبة الإيقاع التي كانت ومازالت عماد الموسيقي العربية وأن الفنان هاني شاكر يقدر كل أعضاء شعبة الإيقاع ضمن كافة شعب الموسيقي.

وانتهى التحقيق إلى سحب ترخيص الغناء من حسن شاكوش نهائيا لأجل غير مسمى، وهو ما يمنعه من ممارسة مهنة الغناء داخل مصر.

كما وشدد نقيب المهن الموسيقية على الالتزام بمبادئ الوقوف على خشبة المسرح ومقابلة الجمهور وتحمل مسؤلية الكلمة والفعل.

المصدر : سيدتي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد