شاهد: المازوت الإيراني يصل لبنان - قصة سفينة الوعد الصادق

قوافل مازوت في لبنان

تفاعل رواد مواقع التواصل الاجتماعي على وسم  "سفينة الوعد الصادق"، بعد وصول صهاريج محملة بالمازوت الإيراني صباح اليوم الخميس، إلى منطقة حوش السيد علي في الهرمل في لبنان، قادمة من سوريا.

ونشر رواد مواقع التواصل الاجتماعي فيديوهات على وسم #سفينة_الوعد_الصادق تظهر عددًا كبير من الصهاريج تدخل المنطقة وسط وجود للهيئة الصحية الإسلامية، معتبرين اليوم أن يوم تحرير الاقتصاد اللبناني، موجهين شكرهم لحسن نصر الله الذي وعد وأوفى بحسب قولهم.

 

 

 

 

 

ودعا الأمين العام لحزب الله" اللبناني حسن نصر الله إلى المسؤولين في حزب الله والمنطقة إلى عدم القيام بأي تجمعات شعبية أثناء مرور القافلة وذلك حفاظًا ‏على سلامة الجميع وراحتهم وتسهيلاً لعملية النقل في أفضل ظروف ممكنة، أكرر شكري لمحبتكم واعتزازكم.

وقال نصر الله في بيان له يوم أمس، إنه إطلع على التحضيرات الشعبية والإعلامية القائمة في منطقة بعلبك الهرمل لاستقبال قافلة الصهاريج ‏الناقلة للوقود اليوم الخميس وأنا أعرف حجم التفاعل الشعبي الكبير والصادق من قبل أهلنا الشرفاء مع هذه ‏الخطوة.

وكانت قد وصلت أول باخرة بترول إلى مرفأ بانياس ليلة الأحد الماضي عند، وأفرغت حمولتها على أن يبدأ نقل هذه المادة إلى البقاع يوم الخميس، وسيتم النقل إلى منطقة بعلبك إلى خزانات محددة ومنها سيتم توزيعها إلى باقي المناطق".

وتحمل الباخرة الثانية مادة المازوت وخلال أيام ستصل إلى مرفأ بانياس، والباخرة الثالثة بدأت بتحميل مادة البنزين، فيما اتفق حزب الله على باخرة رابعة تحمل مادة المازوت.

ويأتي إرسال بواخر المحروقات في ظل أزمة يشهدها لبنان في المحروقات شلت مختلف القطاعات الحيوية والأساسية فيه، فيما يتواصل الخلاف بين حاكم مصرف لبنان الذي أعلن رفع الدعم عن المحروقات ورئاستي الجمهورية والحكومة اللتين ترفضان هذا القرار، دون التوصل إلى حل من شأنه أن يخفف من حدة الأزمة.

المصدر : سبوتنيك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد