فلسطينيان ضمن قائمة مجلة "تايم" لأكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021

الشقيقان محمد ومنى الكرد

أعلنت مجلة تايم العالمية، اليوم الأربعاء 15 سبتمبر 2021، عن قائمتها لأكثر الشخصيات المؤثرة في العالم للعام 2021.

وشملت قائمة مجلة تايم، فلسطينيين، من سكان حي الشيخ جراح ب القدس ، وهما الشقيقان منى ومحمد الكرد.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن المجلة العالمية وصفت منى وشقيقها محمد يوصفان بأنهما رمزان للنضال أمام محاولات الاحتلال الإسرائيلي لإخلاء الشيخ جراح.

وعلقت سانيا منصور مراسلة أخبار في مجلة تايم، على اختيار الشقيقان الكرد “من خلال المنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي وظهورهم في وسائل الإعلام، منحوا العالم نافذة على الحياة تحت الاحتلال في القدس الشرقية”.

وأضافت منصور “طوال عقد من الزمان، حاربت عائلة الكرد، إلى جانب عشرات العوائل من جيرانهم في الشيخ جراح، احتمال إجلاء المستوطنين لهم بالقوة من منازلهم المهددين بفقدانها.

ومن جانبه، علق القيادي الفلسطيني محمد دحلان على اختيار الشقيقان الكرد ضمن القائمة قائلًا: "أتقدم بالتهنئة الحارة وبكل فخر واعتزاز من أبنائنا منى ومحمد الكرد، لاختيارهما من قبل مجلة التايم الامريكية ضمن الــ 100 شخصية الأكثر تأثيراً حول العالم، إلى جانب كبار نجوم الفن والسياسة والريادة العالميين".

وأضاف: "كلنا فخر بأبناء وبنات فلسطين المناضلين وهذه فرصة لإعطاء الشباب مساحة أكبر في العمل السياسي والدبلوماسي والحقوقي والاستفادة من طاقاتهم الكامنة وفكرهم المتجدد لخدمة القضية الفلسطينية".

المصدر : صحيفة القدس

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد