بالصور: طبيعة الأسلحة التي قدمتها اليونان إلى السعودية لحماية نفسها

باتريوت.jpg

كشفت اليونان، اليوم الأربعاء، عن طبيعة الأسلحة التي قدمتها إلى السعودية لحماية نفسها، بعد سحب الجيش الأمريكي لمنظومات دفاعات صاروخية متقدمة.

ووفقًا لما نشر رئيس هيئة الأركان اليونانية، كونستيندينوس فلوروس، فإن بلاده أرسلت منظومة صواريخ "باتريوت" إلى السعودية، للعمل على الحفاظ على السلام والاستقرار، خاصة في منطقة الشرق الأوسط وشرق البحر المتوسط، حسب قوله.

ونشر فلوروس حسابه في تغريدة عبر تويتر، صورًا لحفل وداع المنظومة وقوات يونانية محدودة تابعة للجناح القتالي 114، على ما يبدو مُشغلة لها.

وتعتمد السعودية على منظومات دفاع جوي، كما الباتريوت، لحماية أهدافها الحيوية من هجمات صاروخية شبه يومية يشنها الحوثيون في اليمن.

وفي وقت سابق وجّه وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن، القيادة المركزية بالجيش الأمريكي التي تشرف على المنطقة بسحب هذه المعدات والعناصر بداية من الصيف.

وعززت أمريكا وجودها العسكري في السعودية بعد هجمات على منشآت نفطية في المملكة في سبتمبر/ أيلول 2019. وحينها اتهمت السعودية وأمريكا إيران بالوقوف وراءها، ما أدى إلى تعطيل نصف إنتاجها من النفط وإمداداتها إلى العالم.

وعقب الهجمات على منشآت النفط السعودية أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية الآلاف من الجنود وبطاريتي لمنظومة صواريخ باتريوت ومنظومة "THAAD" الحرارية للدفاع الجوي عالي الارتفاع.

المصدر : سي ان ان العربية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد