مجدلاني: مشاورات لاستحداث منصة للتضامن الاجتماعي لتقديم المساعدات

الوزير أحمد مجدلاني خلال لقاء مع ممثلي الجمعيات الخيرية والأهلية في قلقيلية

أعلن وزير التنمية الاجتماعية د. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، عن إجراء مشاورات مع الحكومة حول استحداث منصة وطنية فلسطينية للتضامن الاجتماعي.

وقال مجدلاني خلال لقاء تشاوري مع ممثلي الجمعيات الخيرية والأهلية في قلقيلية بمقر المحافظة، إن الحكومة تجري المشاورات اللازمة من أجل استحداث المنصة الوطنية الفلسطينية للتضامن الاجتماعي التي ستمكن أي شخص أو مؤسسة من تقديم المساعدة لأي فلسطيني في الشتات أو الأراضي الفلسطينية أو الأراضي المحتلة عام 1948.

ونبه إلى استمرار جهود التواصل والتنسيق والحوار المشترك المفتوح بين وزارة التنمية بشكل خاص والحكومة الفلسطينة بشكل عام، معتبرًا أن ذلك يمثل لبنة أساسية للحوار المجتمعي الذي بدأت به الحكومة الفلسطينة لتطوير النظام السياسي الديمقراطي وآليات العمل الحكومي لتقديم أفضل الخدمات للمواطن الفلسطيني بما يضمن تحقيق النزاهة والشفافية والعدالة.

ونوه إلى، أن وزارة التنمية تجري مراجعة شاملة لبرامج عمل الوزارة لاستخلاص الدروس والعبر وبناء نظام حماية اجتماعية لتعزيز توجهها التنموي بما يتضمنه من توسيع لنظام الخدمات الاجتماعية، وتوسيع قاعدة التمكين الاقتصادي، وصولاً لتطبيق فعلي لرؤية الانتقال من الاحتياج إلى الانتاج وذلك من خلال فتح باب الشراكات مع مختلف الشركاء.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد