شاهد: 200 سحلية بملابس مسافر في أرض الصومال

صورة توضيحية

في موقف يكاد يكون مرعبا وغريبا أيضا بعض الشيء حيث استخرجت قوات الشرطة في منطقة أرض الصومال ما يقارب الـ 200 نوع من الزواحف المخبأة بين الملابس في حقيبة أحد السافرين في مطار إيجال في هرجيسة حيث كان يحاول تهريبها الى جمهورية مصر العربية.

وحسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء عن الناطق باسم الشرطة الصومالية جيلي حسن،:"أن الشرطة ألقت القبض على شخص، كانت بحوزته حقيبة في مطار الإقليم وذلك أثناء محاولته تهريب 200 سحلية إلى مصر"، وأضاف الناطق :" أنه من غير القانوني تصدير الحياة البرية في أرض الصومال لأن ذلك يعرضها للانقراض".

وأظهر مقطع فيديو لقوات الأمن الصومالية وهي تستخرج السحالي التي تنتمي لصنف يعرف باسم الـ«أغاما مدرعة الذيل»، والتي تعتبر غالية الثمن ويصل سعر الواحدة إلى 500 دولار.

وأكدت الشرطة وسلطات الحياة البرية في الإقليم إنه لم يتضح بعد هويته، وأسباب محاولته تصدير تلك الزواحف بشكل غير قانوني.

وأضاف الناطق باسم الشرطة إن القاء القبض على الرجل تم في مطار إيجال في هرجيسة عاصمة المنطقة، مشيرة إلى أن وزارة البيئة تسلمت الزواحف التي كانت ملفوفة بملابس ومخبأة في أكياس.

ويذكر بأن مسؤولون في أرض الصومال ذات الحكم الصومالي، أكدوا لرويترز أن هذه هي أول قضية تتعلق بالزواحف، وأشاروا إلى أنه قد تم ضبط عمليات سابقة للاتجار غير المشروع بالحياة البرية شملت طيورا.

المصدر : وكالة سوا - رويترز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد