شاهد: برلمانية بريطانية مسلمة تجهش بالبكاء خلال جلسة البرلمان لهذا السبب

صورة أرشيفية للنائبة المسلمة في البرلمان البريطاني "زارا سلطان"

في موقف لاقى استعطافا كبيرا بين أعضاء البرلمان البريطاني انفجرت النائبة المسلمة زارا سلطانة بالدموع خلال النقاشَ حول العنصرية ضد المسلمين من داخل قاعات البرلمان، بمداخلة امتزجت بالكلمات القوية لتظهر حجم العنصرية التي تتعرض لها النساء المسلمات، وتبيّن خطر التغاضي عن هذه الظاهرة.

وبحسب موقع الجزيرة نت الذي قال إن النائبة زارا البالغة من العمر 27 عاما لم تقاوم دموعها وهي تتحدث عن كمّ الأحداث العنصرية التي تعرضت لها منذ وصولها للبرلمان ومشاركتها في النقاش العام.

ويأتي ذلك في وقت تتزايد فيه الضغوط من قبل الأحزاب ومجموعات الضغط والمناصرة البريطانية على الحكومة من أجل اعتماد تعريف رسمي للإسلاموفوبيا بعد تأخير دام أكثر من 3 سنوات.

وفي كلمة داخل لجنة مناقشة تعريف الإسلاموفوبيا، قدمت النائبة المسلمة الشابة نماذج عن الرسائل التي تتلقاها والتي تقطر بالعنصرية والتجريح والتحريض، مما أحدث حالة من التأثر والصدمة داخل هذه اللجنة البرلمانية وفي صفوف العديد من السياسيين البريطانيين.

واعترفت النائبة سلطانة بأنها كانت مخطئة عندما كانت تخبر المسلمات الشابات بأنه ليس عليهن القلق من النجاح داخل المجتمع، وبأن العقبات التي سيصادفنها هي نفسها العقبات التي تصادف بقية الفتيات من خلفيات ثقافية أخرى، ولكن "بعد فترتي القصيرة داخل البرلمان أود أن أعترف أن رحلتي ليست سهلة".

ولاقت كلمة زارا سلطانة تفاعلا واسعا على مواقع التواصل الاجتماعي، وشاهدها على صفحتها فقط أكثر من نصف مليون شخص في أقل من يومين، وفيها تظهر سلطانة وهي تقرأ مقتطفات من الرسائل التي تصلها من أشخاص معروفين بعد وصولها للبرلمان البريطاني سنة 2019.

المصدر : وكالة سوا - الجزيرة نت

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد