وزير الزراعة يكشف تفاصيل افتتاح أول شركة حكومية فلسطينية أردنية

رياض العطاري - وزير الزرعة الفلسطيني

تحدث وزير الزراعة الفلسطيني رياض العطاري، صباح اليوم الأربعاء، عن تفاصيل افتتاح أول شركة حكومية فلسطينية أردنية.

وقال العطاري في حديث للإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، إنّ "اجتماعات الهيئة العامة ومجلس إدارة الشركة الأردنية الفلسطينية ستبدأ اليوم الموافق 15 سبتمبر، وسوف تستمر حتى نهاية يوم غد في عمّان بالمملكة الأردنية الهاشمية".

وتابع بأن "هذا الاجتماع يأتي بعد أسبوعين من زيارة وزير الزراعة الأردني وفريقه إلى فلسطين وهذا يعني أن هناك متابعة من أجل الانتهاء من كافة الاجراءات التي ستضمن اطلاق الشركة الأردنية الفلسطينية مع نهاية العام".

وعن تفاصيل الاجتماع قال "هذا الاجتماع سيتم مع وزير الزراعي الأردني وفريقه، وسوف ينصب بشكل أساسي على متابعة كافة الاجراءات الإدارية واللوجستية الكفيلة بالانتهاء من هذه المرحلة حتى نتقدم خطوة إلى الأمام، وسنناقش ما يتعلق بتعيين المدير العام ومساعديه للبدء ب فتح مقر في الأردن وفلسطين".

وأضاف "هناك اهتمام كبير على الصعيد الحكومي الأردني والفلسطيني، حيث سيتم اليوم لقاء مع رئيس الوزراء الأردني وسيكون هناك لقاء مع رئيس مجلس النواب ورئيس مجلس الأعيان خلال هذه الفترة".

وأشار إلى أن "هناك اجتماع حكومي كبير سيتم خلاله اطلاع كافة الجهات على الخطوات التي تم انجازها حتى الآن وسيتخلله أيضًا حديث عن الشأن العام وفي مقدمته اضراب الأسرى في السجون".

وأكد الوزير العطاري أن ذلك يتم بتوجيهات من رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية ، منوهًا إلى أن هذا العمل يُعد خطوة مهمة للقطاع الزراعي في فلسطين.

وأردف نحن نتابع وفق اطار زمني انجاز كافة الخطوات الكفيلة بإطلاق عمل الشركة وسيتم افتتاح المقر مع نهاية العام وبداية العام القادم سيكون مقر الشركة في فلسطين قد بدأ عمله".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد