وزيرة الصحة: تجهيز شحنة مطاعيم جديدة لغزة وهذا ما جرى للشحنة الماضية

مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية مي الكيلة، صباح اليوم الأربعاء، أنه تم تجهيز شاحنة جديدة تحمل مطاعيم ضد فيروس كورونا ، تمهيداً لإرسالها إلى قطاع غزة .

وأضافت الكيلة في تصريح لإذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن وزارة الصحة أرسلت بالأمس شاحنة أدوية ومستلزمات طبية إلى قطاع غزة تقدر قيمتها بـ10 مليون شيكل، وقد تم تجهزيها بحسب ما تم إبلاغنا من قبل الطواقم الصحية هناك.

وحول شحنة المطاعيم الماضية التي تم اتلافها في غزة، أوضحت أن شحنة المطاعيم الماضية كان تاريخ انتهائها في شهر نوفمبر القادم، ولكن ما جرى هو أنه تم إرسال المطاعيم في شاحنة تبريد مجهزة ولكن قوات الاحتلال أصرت على إنزالها خارج الشاحنة لمدة ساعة وأكثر وقامت بإنزالها مرة أخرى على معبر كرم أبو سالم لأكثر من ساعتين وهذا أدى إلى تلف جميع تلك المطاعيم لانقطاع سلسلة تبريدها.

وحول الوضع الوبائي، أشارت وزيرة الصحة إلى أنه ما زال هناك إصابات ووفيات جديدة يتم تسجيلها في الأراضي الفلسطينية، مضيفةً أن 90% من الإصابات هي من المتحور الجديد لكورونا "دلتا".

وأضافت الكيلة أن هذا المتحور يهاجم فئة الشباب كثيراً وهذا ما يثير القلق لدى وزارة الصحة والطواقم الطبية، مطالبة المواطنين بتلقي التطعيم ضد كورونا وأيضاً ارتداء الكمامات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد