محدث: هيئة الأسرى: الطاقم القانوني سيزور أسيرين فقط من أسرى "جلبوع" الـ 4

الأسرى الأربعة من سجن جلبوع

أفادت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، مساء الثلاثاء، بأن المخابرات الإسرائيلية تحاول عرقلة زيارة محامي الهيئة للأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وتبلغ الطاقم القانوني بأنهم لن يتمكنوا إلا بزيارة أسيرين فقط.

وتابعت: "سيتمكن الطاقم القانوني للهيئة من زيارة أسيرين فقط، حيث ستكون الزيارة الأولى الساعة 12:15، وستكون الزيارة الثانية الساعة 1:10".

جاء ذلك، بعدما كانت الهيئة قد أعلنت أن محامي الهيئة سيزورون الليلة الأسرى الأربعة الذين انتزعوا حريتهم من سجن "جلبوع" وأعاد الاحتلال اعتقالهم، وهم: زكريا زبيدي، ومحمود العارضة، ويعقوب قادري، ومحمد العارضة.

وأضافت الهيئة، في بيان لها، أن طواقمها تمكنت من انتزاع قرار قضائي من محاكم الاحتلال برفع أمر منع لقاء المحامي.

وزادت: "تشكل لجنة شؤون المعتقلين غرفة طوارئ من طاقمها القانوني وطاقمها الاعلاميين لمتابعة زيارة المعتقلين الاربعة الذين تم اعتقالهم بعد نجاح هروب من سجن جلبوا".

وأشارت الهيئة : "سيتم نشر التفاصيل فورا، ويجدر بالذكر ان وحدة الشؤون القانونية باللجنة حصلت على اذن بزيارة المعتقلين هذه الليلة الساعة 12:30 صباحا بمركز استجواب الجلامه".

اقرأ أيضا/ يديعوت: إسرائيل لن تفرج عن أسرى متهمين "بالقتل" في أي صفقة مع حمـاس

وكان نادي الأسير الفلسطيني قد طالب أمس، الّلجنة الدولية للصليب الأحمر، وكافّة المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان؛ بالتحرّك العاجل للكشف عن مصير الأسرى الأربعة المعاد اعتقالهم، وطمأنة عائلاتهم.

وأكد نادي الأسير، أن سياسة الاحتلال في حجب المعلومات والتكتّم على أماكن احتجاز الأسرى: زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري، ومنعهم من حقّهم في لقاء المحامين، من جهة، ونشر أنباء عن نقل الأسير زكريا الزبيدي مرّتين إلى المستشفى، من جهة أخرى، يثير القلق على مصيرهم.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد