الكيلة : جائحة كورونا أنهكت الطواقم الطبية ونحن في مرحلة حساسة للغاية

مي الكيلة وزيرة الصحة الفلسطينية

قالت وزيرة الصحة الفلسطينية، مي الكيلة، مساء اليوم الثلاثاء، إن جائحة كورونا  أنهكت الطواقم الطبية، وكانت ولا تزال تهدد صحة أبنائنا، لكننا استطعنا السيطرة عليها في كثير من الأوقات بتعاون الجميع.

وأضافت الكيلة في حفل تخريج وأداء القسم لأطباء الأسنان الامتياز (الدورة الثانية والعشرون): "نحن اليوم في مرحلة حساسة للغاية، تفرض علينا الالتزام بأخذ الطعم ضد فيروس كورونا، إلى جانب الالتزام بارتداء الكمامات والتباعد الإجتماعي حماية لأبناء شعبنا ومجتمعنا".

وأكدت أن وزارة الصحة تعمل جاهدة من أجل تعزيز الكوادر الطبية في الوزارة نظراً للحاجة الماسة لها، كما أن الوزارة تسعى دائماً لرفع كفاءة العاملين، فيها من خلال التدريبات المستمرة، وبرامج التخصص بالتعاون والتنسيق مع المجلس الطبي الفلسطيني.

وأضافت الكيلة إن خطة وزارة الصحة تتضمن العمل على إدراج الصحة السنية ضمن ملف طب الأسرة المعمول به في عدد من مديريات الصحة، كذلك إدراج اختصاص جراحة الوجه والفكين ضمن برامج الإقامة المعتمدة في مستشفيات وزارة الصحة، إلا أن ظروف الجائحة حالت دون ذلك، ونأمل في استئنافه قريباً، حال سمحت الظروف الصحية بذلك.

وتوجهت الكيلة، قائلة: "أتوجه بالتهاني والتبريكات للزملاء أطباء الأسنان وأسأل الله عز وجل أن يوفقهم في حياتهم العملية، في ظل ما تمر به دولة فلسطين من ظروف صحية إستثنائية ألقت بظلالها على مناحي الحياة المختلفة، كما أن الاحتلال البغيض لايزال جاثماً على صدورنا وعلى أرضنا والذي يضع علينا المسؤولية الوطنية تجاه الوطن والمواطن".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد