أم تجبر ابنتها على ممارسة تمرين القفز 3 آلاف مرة لهذا السبب الغريب !

أم تشعل مواقع السوشيال ميديا بإجبار ابنتها على تمرين رياضي لهذا السبب الغريب!

أشعلت قصة أم وابنتها مواقع التواصل الاجتماعي، بعد قيامها بإجبار ابنتها البالغة من العمر 13 سنة، على القفز 3000 مرة في اليوم فوق الحبل لتكسب طولاً أكثر ولتخسر وزنها الزائد. 

وأصيبت الفتاة الصينية من مدينة هانغتشو بمقاطعة جيجيانغ الصينية بالتنكس العظمي الغضروفي لأحدوبة الظنبوب، مشتكية لأمها بالشعور بألم في الركبتين إلا أن الأخيرة اتهمتها بالكسل، لكنها وبعد تفاقم الحالة وتزايد العوارض سوءاً اصطحبتها إلى الطبيب.

وبالرغم من أن الأطباء استبعدوا بعد إجراء فحص فيزيولوجي ووجود إصابة في غضروف الهلالة المليف في مفصل الركبة، إلا أنهم حذروا الأم من إمكانية تسبب فرط التمارين بإصابات لدى الأولاد.

ويبلغ طول الفتاة يوان يوان 1.58 سنتمتراً ووزنها 120 كيلوغراماً، وقد تأملت الأم أن تدفع التمارين الرياضية بالابنة لبلوغ 160 سنتمتراً وأن تخسر من وزنها الزائد "لتصبح أكثر نحافةً وجمالاً"، إلا أن الوزن الزائد سيما بعد أن فرضت الأم زيادة عدد القفزات من ألف إلى 3000 في اليوم ساهم في أذية الركبتين.

وحذر الأطباء من أن نمو الأطفال يتأثر بعدد من العوامل كالرياضة والتغذية والمزاج والجينات الوراثية، وأن التمارين الرياضية لا يمكن لوحدها أن تلعب الدور الحاسم في المسألة.

المصدر : قناة رؤيا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد