فدا : نحمل الإحتلال المسؤولية المباشرة عن حياة الأسرى أبطال عملية النفق 

فدا : نحمل الإحتلال المسؤولية المباشرة عن حياة الأسرى أبطال عملية النفق  - تعبيرية

حذر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، اليوم الثلاثاء، من قيام الإحتلال الإسرائيلي بارتكاب اي اعتداءات بحق الأسرى بشكل عام، وخصوصا الأسرى الذي فروا من سجن جلبوع. 

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

حذر الاتحاد الديمقراطي الفلسطيني "فدا"، اليوم الثلاثاء، من قيام الإحتلال الإسرائيلي بارتكاب اي حماقة بحق الأسرى بشكل عام وأبطال عملية النفق النوعية.

على وجه الخصوص الذين يخضعون لتحقيق وحشي وقاصي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي ومصلحة السجون والشباك وكافة أجهزة دولة الإحتلال الإسرائيلي

وحمل عضو اللجنة المركزية للحزب بسام حسونة الإحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة والمباشرة عن حياة الأسرى (زكريا الزبيدي ومحمود العارضة ومحمد العارضة ويعقوب قادري) الذين يماطل الاحتلال في الكشف عن مكان اعتقالهم وما يتعرضون له من تعذيب وتنكيل على يد المحققين وقوات القمع الإسرائيلية الخاصة .

وطالب حسونة مسؤل ملف الأسرى في فدا  اليوم الثلاثاء في بيان خاص المجتمع الدولي والإنساني بإرسال لجان دولية خاصة لتقصي الحقائق ووقف نزيف الدم الفلسطيني في السجون الإسرائيلية كافة مشددة على توفير الحماية اللازمة للأسرى .

والعمل على تقديم كل الدعم والاسناد للأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال الإسرائيلي في حال الشروع بالإضراب المطلبي المفتوح عن الطعام احتجاجا وتنديدا بمحاولات إدارة مصلحة السجون لسرقة واختطاف ما أنجزته الحركة الفلسطينية الأسيرة بنضالاتها وتضحياتها الجسام .

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد