يعقوب شاهين يثير الجدل بتصريحاته عن المثليين - لماذا إنهار باكيا؟

تصريحات يعقوب شاهين عن المثليين

أثارت تصريحات نجم أراب أيدول المحبوب، الفلسطيني يعقوب شاهين، الكثير من الجدل، اليوم الثلاثاء، خصوصا عند حديثه عن المثليين.

وكشف الفنان الفلسطيني يعقوب شاهين خلال مقابلته مع الإعلامي اللبناني رودولف هلال في برنامج المواجهة، أنه من الأشخاص الذين يتقبلون وجود المثليين في المجتمع طالما لا يتعرضون له بأي شيء ويحترمونه.

وأضاف شاهين بأنه يحترم ويتعامل مع الشخص على أنه إنسان فقط، بغض النظر عن ميوله، لافتاً إلى أنه يتعامل في مهنته مع الكثير من الأشخاص المثليين، وليس لديه مشاكل في هذا الموضوع.

وأكد شاهين أنه ضد فكرة المساكنة، فهو يعتبرها فكرة دخيلة، وتتعارض مع قيم المجتمع العربي، وقواعده الأساسية، بالإضافة لتعارضها مع الدين، كما أوضح أنه ضد الزواج بين الأديان، لأنه يسبب مشاكل عدة، بين العائلات وبالتالي يسبب نوعا من التفرقة في المجتمع ككل.

وأشار شاهين إلى أن التصويت في برامج المواهب والهواة نزيه وليس مفبركاً، لافتاً إلى أن القناة المنتجة لم تكن ستبقيه في البرنامج إذا لم يكن يحصد عددا كبيرا من أصوات الجماهير، ولن تدعم في الأساس شخصاً لا يوجد لديه قاعدة جماهيرية كبيرة، فهذا سيسبب لها خسارة كبيرة.

ونفى شاهين الأقاويل التي تدعي أن سبب نجاحه في برنامج "آرب أيدول"، وكسبه اللقب هو خطة من القناة وشركة الإنتاج لكسب الجمهور الفلسطيني المنتشر حول العالم لحضور حفلاته، مؤكداً أن الجالية الفلسطينية تشكل جزءا مهما من الجمهور الذي يتواجد في حفلاته ولكنها ليست كل الجمهور، فهو لديه متابعون من كل الوطن العربي.

وعن سبب تأخر نجاحه مع شركة "بلاتينيوم ريكوردز" للإنتاج الفني، والتي انضم إليها، قال شاهين إن الظروف التي مر بها العالم أجمع كانت هي السبب الأكبر فانتشار فيروس كورونا سبب توقفه عن العمل لمدة سنتين، لافتاً إلى أن الشركة من الممكن أن تكون قد انشغلت عنه مع نجم آخر.

وكشف شاهين أنه نادم على عدة فرص لم ينتهزها في مسيرته الفنية، فعرض عليه عدة أغان لم يقبلها، وذهبت لفنانين آخرين ونجحت بشكل كبير، ومنها أغنية "ضلي اضحكي" لملحم زين وأغنية "تعا" لآدم.

كما ذكر شاهين أنه يعتبر الفنان حازم شريف وبالرغم من تحقيقه عدة نجاحات فنية قد ظلم، فهو صوت جميل جداً، لكنه لم يحقق الانتشار المطلوب، والذي يستحقه صوت مهم كصوته، مؤكداً أنه لا يعرفه بشكل شخصي، ولا يعرف السبب وراء هذه الظلم، لكنه يصف الأمر من ناحية فنية.

وتوجه شاهين في رسالة إلى لجنة تحكيم برنامج "آرب آيدول" وهم نانسي عجرم وأحلام ووائل كفوري، وطلب منهم أن يقوموا بدعم المواهب بعد البرنامج كما كانوا داعمين لها أثناء تصوير البرنامج، وذلك بعد انقطاع الاتصال بينه وبينهم بعد فوزه باللقب عدا الفنانة أحلام، والتي تواصلت معه لمرة واحدة بعد البرنامج.

وعن رأيه في الانتقادات التي توجهت لبرنامج "عراق آيدول"، معتبرين أن لجنة التحكيم يوجد فيها فنانون شباب خبرتهم في المجال الفني جديدة، وبالتالي لا يجوز تواجدهم في مكان التحكيم، قال شاهين إن الشباب بحاجة لإثبات أنفسهم في كل المجالات الفنية وهذا من حقهم، وطالما أن هناك خبرة أكاديمية فمن حق الفنان أن يكون في موضع الحكم مهما كان عمره، لافتاً إلى أن البرنامج جميل جداً وقدم مواهب مهمة.

وكشف شاهين أنه يحضر حالياً لفيلم سينمائي في لبنان كأول تجربة تمثيلية له وسيؤدي فيه دور البطولة، والعمل يتناول الواقع الكاذب الذي يعيشه الأشخاص حالياً، وهو من إنتاج نديم مهنا، ولم يكشف أية تفاصيل أخرى.

يذكر أن الفنان يعقوب شاهين كان قد أصدر مؤخرا فيديو كليب "إذنك معك"، وهي من كلمات إيهاب غيث، وألحان محمود أنور، وتوزيع جان ماري رياشي، وإخراج نيكولاس طبال.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد